أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27/10/2021 تراجع ملحوظ سعر الأونصة 1800 دولار

أخبار السلع
أخبار السلع

تراجع في أسعار الذهب اليوم الأربعاء بشكل ملحوظ حيث بلغ مستوى سعر الأونصة ألف وثمانمائة دولار ( 1800) ويتأثر الدولار القوي وعوائد السندات الأمريكية العالية على جاذبية السبيكة، وقام المستثمرين بتقييم طريقة تعامل البنوك المركزية مع ضغط ضخم كبير متزايد.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 27/10/2021 انخفاض بنسبة 0.2 %

الذهب انخفض بنسبة اثنين من عشرة (0.2 ) في المائة إلى ألف وسبعمائة وثمانية وثمانون وأربعين (1788.40) دولار أمريكي للأوقية الواحدة، وتزيد كافة عوائد السندات للخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشرة أعوام مما يزيد عن تكلفة الفرص المستبدلة لكل من يمتلك المعادن.

يستقر سعر الدولار الأمريكي بالقرب من مستوى أعلى في سبعة أيام وتم تسجيله في يوم الثلاثاء. مما جعل الذهب غير محط اهتمام للمشتريين الذين حملوا عملات مختلفة أخرى.

توقعات حول أسعار الذهب اليوم

يترقب السوق اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021 أي إعلان لمؤشرات سعر المستهلكين وطلبات السلع المعمرة في أمريكا. وأهم المعلومات حول قرار الفائدة من كندا، بالإضافة إلى انعقاد المؤتمر الصحفي لبنك كندا.

بالرغم من تراجع سعر الذهب، إلا وأن هناك مزيدًا من الطلبات على المعدن ويتمتع بطلب عالي جدًا مع استمرارية كافة التداعيات ذات المؤشرات الخطيرة إثر أزمة ارتفاع اسعار السلع في العالم ككل بكل القطاعات. ولك بسبب توريد سلاسل يلجأ لها المستثمر عالمًيا للذهب لأنه ملاذ آمن في وقت تلك الأزمة. ولهذا لا يجب الاعتماد على فكرة استمرارية هبوط سعر الذهب في البورصة عالميًا بدءً من الوقت الحالي.

اسعار الذهب عالميًا

تزيد ثقة المستهلكين في أمريكا بشكل غير عادي في شهر أكتوبر 2021 الجاري. وذلك لأنه هناك عدة مخاوف تزيد بشكل كبير جدًا اثر ارتفاع سعر الذهب في سوق العمل. مما يؤكد بأن النمو الاقتصادي يبدأ في زيادة مستقرة بعد الهبوط الذي كان عليه عالميًا.

أعلنت البيانات الخاصة من إدارة الإحصاء في الصين بأن الذهب قد زاد بنسبة ستون في المائة (60%) في سبتمبر إلى أعلى مستوى له.

  • الذهب محايد في سعره عالميًا من الجهة الفنية حيث يتراوح ما بين 1783 إلى 1795 دولار أمريكي للأونصة.
  • تنخفض الفضة الفورية بنسبة 0.4 في المائة إلى 24.03 دولار للأونصة الواحدة.
  • تراجع البلاتين بنسبة 0.6 في المائة إلى 1021.52 دولار أمريكي، ويرتفع البلاديوم بنسبة 0.1 في المائة إلى 2013.28 دولار أمريكي.