أسهم شركة تسلا تتراجع بعد ان قال المحللون ان الخطط التي وضعتها الشركة تفتقر للتفاصيل

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

تراجعت أسهم شركة تسلا يوم أمس الأربعاء، واليوم في تداولات ما قبل السوق، بعد أن قال المحللون إن الخطط التي وضعتها الشركة في يوم المستثمر الأخير تفتقر إلى التفاصيل.

وفي غضون ذلك، حذرت الصين إيلون ماسك من نشر المنشورات التي تروج للنظرية القائلة بأن فيروس كورونا قد تسرب من مختبر في ووهان بالصين، وألمحت أن مثل هذه التعليقات قد تضر بعلاقة شركته للسيارات الكهربائية تسلا مع ثاني أكبر سوق لها وهو الصين.

وأغلق السهم يوم أمس على انخفاض بنسبة 7.8 بالمئة، وانخفض اليوم بنسبة 1.4 بالمئة في تعاملات ما قبل السوق.

وفي حدث في مصنع تسلا بتكساس، قال المسؤولون التنفيذيون في شركة Elon Musk إن الشركة في طريقها لإطلاق نسخة أرخص من محرك الاحتراق الداخلي بفضل إجراءات خفض التكلفة والكفاءة.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول اسلامية

وأشار ماسك نفسه أيضًا في اجتماع يوم الأربعاء إلى أن القرار الأخير لخفض أسعار السيارات كان له “تأثير كبير على الطلب”، مضيفًا أن “القدرة على تحمل التكاليف” هي المفتاح لتوسيع جاذبية تسلا إلى سوق أكبر.

وتهدف Tesla إلى زيادة المبيعات إلى 20 مليون سيارة بحلول عام 2030، وهو ما سيكون زيادة كبيرة عن مبيعات العام الماضي التي بلغت 1.3 مليون سيارة.

ولكن المحللين في سيتي بنك قالوا إن خارطة طريق تسلا للأهداف طويلة المدى كانت أقل تفصيلا مما كان يأمل في البداية، وأشاروا على وجه الخصوص إلى أنه بينما أكدت الشركة خفض الإنفاق بنسبة 50٪ على ما تسميه السيارات الكهربائية من “الجيل التالي”، إلا أنها لم تقدم خططاً أخرى للمنصة.

ووافق المحللون في Oddo، مؤكدين أن المديرين التنفيذيين في Tesla لم يقدموا بعد جدولًا زمنيًا أو سعرًا لنموذجها الأرخص المقترح. لذلك قالوا إن يوم المستثمر خيب توقعاتهم.

بانير اعلاني

وحذر أحد المساهمين في إحدى الصحف الحكومية الرائدة في الصين الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من تبني النظرية القائلة بأن “كوفيد 19” تسرب من مختبر في مدينة ووهان الصينية. وأشار إلى أن مثل هذه التعليقات قد تضر بعلاقة شركته للسيارات الكهربائية مع الصين، ثاني أكبر سوق لها.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!