ارتداد متوالي للعقود الآجلة لسعر الغاز الطبيعي مقابل تراجع الدولار خلال شهرين ونصف

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

تذبذب أسعار الغاز في فترة زمنية ضيقة  مائلة صعوداً لتثبت انتعاشها حتى الجلسة الرابعة لأدنى مستوى منذ 8 سبتمبر. مع تعافي مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية اعتبارًا من 10 يوليو 2020. وفقًا للعلاقة العكسية بين الغاز الطبيعي والدولار. بالتزامن مع ندرة البيانات الاقتصادية اليوم 25 من شهر نوفمبر. عن الاقتصاد الأمريكي الذي يعد أكبر منتج للغاز وثالث أكبر مصدر للغاز في العالم بعد أستراليا ودولة قطر وذلك بسبب عيد الشكر في الولايات المتحدة.

ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي

بالضبط في تمام الساعة 5:39 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي للتسليم في ديسمبر بنسبة 0.41٪ إلى 5.09 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. مقارنة بافتتاح 5.07 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي 0.02 ٪ إلى مستويات 96.75 مقارنة مع الافتتاح عند 96.77.

تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن احتياطيات الغاز الطبيعي

تابعنا يوم أمس تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن احتياطيات الغاز الطبيعي; والذي أظهر عجزاً بنحو 21 مليار متر مكعب في الأسبوع الفائت 19 نوفمبر، مقارنة بفائض بنحو 26 مليار قدم مكعب في تقرير الأسبوع السابق. وهكذا النسبة الحالية أعلى من توقع المحللون بظهور عجزا بنحو 23 مليار متر مكعب.

نتائج تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

وعلى نفس الوتيرة  أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء; تراجع احتياطي الغاز الطبيعي إلى 3.623 مليار متر مكعب، مقابل 3.644 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 12 من الشهر الجاري، أي 8.1٪ أقل من نفس الفترة من عام 2020 إلى 3943 مليار قدم مكعب. يعد هذا أيضًا أقل بنسبة 1.6% من متوسط ​​السنوات الخمس الماضية عند 3681 قدمًا مكعبًا.

وفي السياق ذاته تابعنا أمس بالنسبة للاقتصاد الأمريكي والذي يعد أكبر اقتصاد في العالم، بيانات اقتصادية مهمة للغاية. من بينها الكشف عن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المنعقد في 2 نوفمبر و3 نوفمبر، حيث ظلت أسعار الفائدة عند أدنى مستوى لها، بين صفر و 0.25٪. حيث بدأ برنامج شراء الأصول في الانخفاض بمقدار 15 مليار دولار من 120 مليار دولار.