ارتفاع الدولار بعد اجتماع المركزي الأمريكي

أخبار العملات
أخبار العملات

شهد اليوم الخميس صعود لسعر الدولار وذلك بعد تكرار البنك المركزي الأمريكي أن التضخم العالي سوف يكون مؤقتًا. في المقابل الجميع يتابع بشغف قرارات بنك انجلترا; الذي سيكون اول بنك مركزي يقرر رفع سعر الفائدة بعد اجتياح جائحة كوفيد 19 للعالم أجمع، مما ترتب عليه تأثر العملات الأخرى بارتفاع الدولار بالإضافة لتأثر العملات الرقمية البتكوين

قرار البنك المركزي الأمريكي

أعلن أمس الأربعاء البنك المركزي الأمريكي عن تقليل المشتريات الشهرية من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري والتي تبلغ 120 مليار دولار  ومن سندات الخزانة وذلك التخفبض سيكون بمقدار 15 مليار دولار.

صرح جيروم باول رئيس البنك المركزي الأمريكي عدم وجود نية لرفع التكاليف الخاصة بالاقتراض في الوقت الحالي. وذلك نظرًا لعدم وجود سبب قوي لذلك.

مما ترتب عليه ارتفاع مؤشر الدولار بعد إعلان البنك المركزي مباشرة من 93.80 نقطة إلى 94.25 نقطة وذلك عند الساعة الثامنة; طبقا لتوقيت جرينتش لهذا اليوم والذي يعتبر أعلى مستوى وصل له الدولار منذ يوم الاثنين.

انخفاض اليورو مقابل الدولار

انخفض اليورو بنسبة 0.5% حتى وصل سعره ليكون 1.1578 دولار، بالمضافة انخفاض الجنية الاسترليني بنسبة 0.3% ليصل سعره 1.3644 دولار. والذي حقق أرباح مقابل الدولار وذلك بعد الانتهاء من اجتماع البنك المركزي الإمريكي  في بداية الأمر.

جميع المستثمرين يترقبون الإجراء المحتمل اتخاذه نحو رفع سعر الفائدة لأول مرة بعد جائحة كورونا من المسؤولين عن السياسات النقدية في البنك المركزي بانجلترا

الجدير بالذكر أن الين قد واجه انخفاض بسيط يقدر ليصبح 113.98 ين مقابل دولار واحد. الجدير بالذكر ان الين قد حقق مستويات عالية منذ سنوات حيث كان الدولار مقابل الين 114.69 ين وذلك في الشهر الماضي.

بالإضافة أن الدولار الأسترالي قد واجه انخفاض بنسبة 0.26% ليصل سعره حوالي 0.7430 دولار; وذلك المستوى قريب من المستوى المحقق يوم الثلاثاء بعد إنهاء اجتماع بنك الاحتياط الأسترالي.

العملات الرقمية مقابل الدولار

شهدت العملات الرقمية انخفاض حيث انخفضت عملة البتكوين بنسبة 2% لتصل إلى 61589 دولار. وذلك بعد أن كانت المعاملات الخاصة بها محدودة بعد وصولها لأعلى مستوياتها وهو 67 ألف دولار للشهر الماضي.

بانير اعلاني