ارتفاع سهم شركة ميتا “فيسبوك” خلال الربع الرابع من عام 2022م، والمزيد من الموظفين في خطر

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

يبدو أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك يستعد لجولة أخرى من تسريح العمال في قطاع التكنولوجيا، أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن “ميتا” تؤخر الميزانية داخل الشركة حيث تخطط لجولة جديدة من عمليات التسريح.

يقال ان مارك زوكربيرج مؤسس ميتا لا يزال يهدف إلى خفض التكاليف في “عام الكفاءة”، ووفقًا لتقرير الأرباح الصادرة مؤخراً، أعلن مارك عن نيته خفض نفقات التشغيل بنسبة 7 بالمئة.

وأدت التوقعات المحسنة لشركة Meta في نتائجها للربع الرابع إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 18 بالمئة، مضيفةً 88 مليار دولار أمريكي إلى قيمتها السوقية، حيث خفضت الشركة النفقات من خلال تسريح المزيد من الموظفين.

وتراجع سهم ميتا بنسبة 2.1 بالمئة بما يعادل 3.77 دولارًا، إلى مستوى 174.15 دولارًا عند إغلاق التداول يوم الجمعة الماضي، وارتفع السهم بنسبة 28 بالمئة خلال شهر مرابحة بحوالي 37.44 دولار.

وبحسب ما ورد، فإن شركة ميتا أجلت وضع اللمسات الأخيرة على الميزانيات لفرق متعددة حيث تستعد لجولة أخرى من تسريح العمال حتى تتمكن الشركة من كبح النفقات.

تعرف ايضاً على: افضل صندوق استثماري يوزع ارباح

وقال اثنان من موظفي ميتا المطلعين على الوضع لصحيفة فاينانشيال تايمز انه كان هناك عدم يقين بشأن الميزانية أو أعداد الموظفين المستقبلية في الأسابيع الأخيرة.

ونتيجة لذلك، اشتكى الموظفون لأن المديرين لم يكونوا قادرين على التخطيط لعبء العمل القادم، على حد قول الموظفين.

وقال هؤلاء الأشخاص إن المشاريع والقرارات التي تستغرق عادةً أيامًا للتوقيع عليها تستغرق الآن شهرًا في بعض الحالات، حتى في المجالات ذات الأولوية بما في ذلك الإعلانات وميتافيرس.

بانير اعلاني

قال ثلاثة موظفين حاليين وسابقين إنه على الرغم من تسريح العمال في نوفمبر، كان هو الأكبر في تاريخ Meta، فمن المتوقع حدوث المزيد من عمليات التسريح في شهر مارس القادم تقريبًا، حيث تجري الشركة الآن مراجعات أداء الموظفين.

وقال زوكربيرج في مكالمة مع محللين الأسبوع الماضي: “نحاول تسوية هيكل شركتنا وإزالة بعض طبقات الإدارة الوسطى لاتخاذ القرارات بشكل أسرع”.

وأضاف زوكربيرج أن الشركة ستكون أكثر استباقية في قطع المشاريع ذات الأداء الضعيف أو ذات الأولوية المنخفضة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!