ارتفاع طفيف لأسعار النفط

أخبار السلع
أخبار السلع

شهد اليوم الأربعاء ارتفاع في أسعار النفط وذلك بعد أن سجل انخفاض أمس بنسبة قدرها 3%. وجاءت الزيادة بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزون النفط لديها قد ارتفع عن المنسوب المتوقع; حيث ارتفعت بنسبة 3.3 مليون برميل كل أسبوع وذلك يعد قفزة عالية لتقديرات المختصين والمحللين.

تصريح إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزون النفط الخام التجاري لدى الولايات المتحدة الأمريكية بدون ذلك المخزون الخاص بالاحتياطي البترولي الاستراتيجي قد بلغ نسبة قدرها 3.3 مليون برميل لتكون المحصلة الإجمالية. حتى الآن 434.1 مليون برميل وذلك وفقًا للأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الموافق 29 أكتوبر.

الجدير بالذكر أن مصفاة النفط الخام الأمريكية بلغ متوسط إدخالها اليومي 15 مليون برميل وذلك خلال الأسبوع الماضي. ويعد هذا المعدل اقل بحوالي 25 ألف برميل عن متوسط الأسبوع السابق له. حيث ان مصفاة النفط الخام الأمريكية قد تم تشغيلها بطاقة 86.3%  مما أدى إلى زيادة في إنتاج البنزين بمعدل متوسط قدره 10.2 مليون برميل بشكل يومي.

انخفض متوسط واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام بمقدار 83000 عن المعدل الخاص بالأسبوع السابق. لذلك أصبح المعدل اليومي للنفط الخام 6.2 مليون برميل بينما حدث ارتفاع لمخزون النفط التجاري في نفس الفترة إلى 0.6 مليون برميل.

أسعار النفط اليوم 4 نوفمبر 2021

تداولات اليوم لخام النفط غرب تكساس وخام برنت قد ارتفعت اليوم بصورة ملحوظة كما سنوضح فيما يلي:

حقق تداول خام غرب تكساس الوسيط ارتفاع بنسبة 1.05% وذلك في تسليم ديسمبر 2021; وذلك بسعر 81.12 دولار للبرميل الواحد في تمام الساعة الثامنة و4 دقائق صباحًا بتوقيت جرينتش.

كذلك ارتفع خام برنت المزمع تسليمه في يناير 2022 بنسبة 1.36% ليصل سعر البرميل حوالي 82.51 دولار.

ماذا يحدث في خليج عمان

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أمس الأربعاء ان بعض المسؤولين الأمريكان صرحوا بأن إيران قامت باحتجاز ناقلة للنفط تابعه لفيتنام منذ 10 أيام. الجدير بالذكر أن الناقلة أصبحت في حوذة إيران. على صعيد آخر اتهمت إيران البحرية الأمريكية بقيامها  بمحاولة سرقة ناقلة نفط إيرانية وقد تم احبط مهمتهم من قبل الحرس الثوري الإيراني.