ارتفاع في قيمة أسعار النفط الخام من خلال توقعات جولدمان ساكس

أخبار السلع
أخبار السلع

نتيجة لزيادة الطلب على النفط الخام، فإن شركة جولد مان ساكس قد أعلنت توقعاتها الخاصة بالارتفاع في أسعار النفط الخام; حيث أنه قد يصل سعر البرميل الواحد إلى 90 دولار.

الطقس الشتوي يتحكم في سعر برميل النفط

من خلال التوقعات المختلفة، إلا أنه هناك عامل مشترك ألا وهو الطقس، الذي يقوم بلعب دور هام وأساسي في تغيير الإقتصاد بشكل كامل، حيث أنه في حالة كان الشتاء قارص في نصف الكرة الشمالي، فمن المؤكد أنه سوف نواجه ارتفاع شديد في سعر البرميل الواحد من النفط الخام، والذي قد يصل إلى 90 دولار.

تضيق دولي في إمدادات الغاز

مع تغير المناخ الفترة القادمة، والتوقعات الخاصة بارتفاع سعر برميل النفط لمواجهة الأزمة العالمية، فإنه قد تحدث العديد من الأزمات الأخرى الخاصة بالغاز. كما أن بعض البنوك الخاصة بالولايات المتحدة الأميركية أعلنت توقعاتها الخاصة بأسعار النفط. والتي قد تصل إلى 100 دولار للبرميل الواحد في فترة الشتاء القادم.

توقعات عالمية لأسعار النفط في الشتاء القادم

بعد أن أعلنت مجموعة شركات جولدمان ساسم التوقعات الخاصة بها لأسعار النفط، فإن بنك الإستثمار العالمي قد أعلنت توقعاته أيضًا في سعر برميل النفط. والذي قد يصل إلى 85 دولار للبرميل الواحد في الشتاء، وبالتزامن مع ارتفاع سعر النفط العالمي. فسوف نواجه إرتفاع شديد في سعر الغاز نتيجة لانخفاض شديد في مخزون الولايات المتحدة من النفط.

أوبك تعمل على استقرار سعر البرميل من النفط

من خلال وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، تم الإعلان عن التصريحات الخاصة بشركة أوبك المتخصصة في كافة مشتقات البنزين والبترول. حيث أن الشركة تعمل بشكل كبير على استقرار سعر البرميل الواحد من النفط الخام. والذي يصل سعره إلى 70 دولار أمريكي، وذلك في فترة تعافي الاقتصاد الدولي والعالمي.

ومن خلال وزارة النفط العراقي، فإن نسبة صادرات الدولة من النفط في حالة ارتفاع وازدياد بشكل مستمر. حيث يتم تصدير 400 ألف برميل بشكل يومي، وأن الهدف الأساسي لدى الشركة في ديسمبر 2021. أن تصل نسبة الصادرات من النفط الخام إلى 3.4 مليون برميل بشكل يومي.