ارتفاع في قيمة العقود الآجلة للنفط الخام مع أزمة سوق العقارات الآسيوي

أخبار السلع
أخبار السلع

بعد تفاقم ازمة شركة ايفر جراند المتخصصة في العقارات، فإنه قد زادت العديد من المخاوف حول الإنهيار الذي قد يصيب الاقتصاد العالمي، ولكن قد ظهرت بعض المؤشرات الخاصة بارتفاع في قيمة العقود الآجلة الخاصة النفط الخام، وذلك من خلال القرارات المعلنة من الإحتياطي الفيدرالي الأميركي.

أسعار العقود الآجلة للنفط الخام

من خلال بورصة نيويورك التجارية فقد تم الإعلان عن انه قد انتهت العقود الآجلة في شهر نوفمبر على قيمة 72.39 دولار للبرميل الواحد، أي أن قيمته قد ارتفعت بنسبة 0.22%، أما التداولات المسبقة للعقود الاجلة فقد انتهت على ارتفاع قيمة البرميل الواحد من النفط الخام، حيث وصل سعره إلى 72.47 للبرميل.

وقد حصل النفط الخام على نقاط الدعم عند النقطة 69.67 دولار، أما المقاومة كانت عند النقاط 72.72 دولار.

هبوط في مؤشرات الدولار في مقابل ارتفاع قيمة البرنت

واجه الدولار الأميركي ست عملات أجنبية رئيسية، ولكنه قد شاهد هبوط في قيمته الحالية، والهبوط كان بنسبة 0.08%، وقد تمت المتاجرة بالدولار بقيمة 93.388 دولار.

وفي نفس الوقت شاهد البرنت الخام لشهر نوفمبر ارتفاع في القيمة الخاصة به في العقود الاجلة. حيث وصلت نسبة الإرتفاع إلى 0.29%، وقد تم شراء البرميل الواحد بقيمة 76.41 دولار. أما الفرق بين برنت والنفط الخام توقف على النقطة 4.02 دولار للبرميل الواحد.

حل أزمة إيفرجراند

من خلال المناقشات والاجتماعات التي أقيمت مؤخرًا للتوصل لحلول للازمة إيفرجراند. فقد تم الإعلان المسبق بأنه قد لا تتمكن الشركة من سداد كافة الديون المتراكمة على أكبر شركة عقارات عالمية. وغنما قد تم التوصل إلى حل وهو سداد السندات المؤجلة بالين الياباني، كما سيتم سداد السندات التي يتم تسعيرها بالدولار.

وقد تم التصريح بضرورة تقديم كافة الوحدات التي تم حجزها مسبقًان وذلك في خطوة للتخلص من الأزمة الإقتصادية. والتي بدورها كانت ستؤثر بشكل كامل على ثاني اقتصاد عالمي.

أزمة المخزون الأميركي

بعد الإعلان عن بدء ارتفع قيمة النفط الخام. فإنه قد التحذير من الإنخفاض الشديد في المخزون، حيث أنه قد تم هبوط نسبة المخزون من 3.5 مليون برميل حتى وصل إلى 414 مليون برميل.