ارتفاع وقفزة كبيرة للأسهم السعودي وانطلاقة جديدة لشركة التصنيع الوطنية

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

بعد العطلة الخاصة بالعيد الوطني في المملكة العربية السعودية، عادت كافة الأسهم للانطلاق بقوة نحو الصعود والارتفاع في مؤشرات البورصة، كما تم الإعلان عن القفزة الهائلة للمؤشرات الخاصة بشركة التصنيع الوطنية، حيث وصلت قيمة نسبة الشراء إلى 30 مرة.

الاستمرار في الصعود نحو الأعلى

كانت الإستمرارية في الصعود نحو الأعلى من نصيب شركة التصنيع الوطنية، حيث أن نسبة الأسهم قد زادت بشكل كبير، بالمقارنة مع السنوات الثالثة السابقة، وكانت قيمة الزيادة وصلت إلى 22.56 ريال سعودي، وكانت أسهم الشركة قد زادت بشكل كبير لأكثر من 120% في سنة واحدة.

وقد كان الارتفاع في وسط العديد من خطوات الصعود التي كانت من نصيب البورصة السعودية والقطرية، على الرغم من هبوط في العديد من مؤشرات الأسهم الخليجية الأخرى وخاصًة أبو ظبي ودبي، وكانت نسبة سيولة أسهم شركة التصنيع قد وصلت إلى 291 مليون ريال. حيث كانت قيمة التعامل على الأسهم وصلت إلى 13.3 مليون ريال سعودي بعدد صفقات 9100 صفقة.

أما عن المؤشرات العامة السعودية فقد واصلت الإرتفاع، حيث وصلت إلى نسبة 0.63%، وكان عدد النقاط الزائد هو 72 نقطة. حتى وصلت مؤشرات العام السعودي إلى 11340 نقطة، وكانت قيمة التداولات قد وصلت إلى 6 مليار ريال سعودي.

صفقات منتظرة

هناك العديد من الصفقات المنتظرة، والتي من شأنها حدو ضجة كبيرة في المؤشرات السعودية. وتتمثل تلك الصفقات في الإعلان العام من شركة أبوللو جلوبال مانجمنت المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة. أنها قامت بتقديم عرض للحصول على شركة ترونكس هولدينغ التي تم إدراجها في البورصة الأميركية.

وكان العرض من شركة أبوللو جلوبال بقيمة 4.3 مليار دولار. وذلك لكي تتمكن من الحصول على كافة الأسهم بشكل كامل الخاصة بشركة ترونكس، حيث كانت قيمة السهم الواحد لشركة ترونكس وصل إلى 27 دولار.

أما عن شركة التصنيع الوطنية في عام 2019 شهر أبريل. قد أعلنت من خلال لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية عن الموافقة على شراء الأسهم الخاصة بشركة ترونكس. لكي يقوم أي سي بالإمتداد لنشاطات ثاني اكسيد التيتانيوم إلى ثاني أكسيد التيتانيوم كريستل التابع للشركة الوطنية.