الباوند مقابل الين GBP/JPY

أخبار العملات
الباوند مقابل الين

استفاد سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الين الياباني “GBP/JPY” من دخوله القناة الصاعدة ليخترق مستوى 167.50، مشكلاً دافعًا صعوديًا قويًا، ليحقق ارتفاع كبير حيث وصل إلى 171.15، ومن المتوقع حاليًا أن يشكل 169.25 دعمًا إضافيًا، مما سيعزز فعالية المسار الصاعد في توقعات السوق، لذلك نتوقع أن تنجذب التداولات بسرعة إلى الهدف المستقر 142.50، وإذا تجاوز هذا الهدف، فقد تمتد التداولات لاستهداف الهدف الرئيسي التالي عند 173.65.

ونلاحظ ان مؤشر ستوكاستيك قد اخترق مستويات التشبع الشرائي لزيادة فرص اكتساب السعر زخمًا إيجابيًا وتسهيل مهمة استئناف الاتجاه الصاعد وتحقيق الأهداف الإضافية المقترحة سابقًا.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين 170.85 و172.50، والميل العام المتوقع اليوم صاعد.

وتكبد الين الياباني أكبر الخسائر اليوم في سوق العملات بأولى تداولات الاسبوع، مواصلاً سلسلة الخسائر بعد قرار بنك اليابان الجمعة الماضية بالإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند -0.1٪. بالإضافة إلى ذلك، تصريحات محافظ بنك اليابان كازو أويدا الذي قال فيها “إذا لزم الأمر، لن يتردد البنك في المزيد من التيسير في السياسة النقدية”، مما أدى إلى انخفاض الين في تعاملات سوق العملات اليوم.

تعرف ايضاً على: كيفية التداول في البورصة

بالإضافة إلى خسائر الين اليوم بسوق العملات فقد تراجع اداء الباوند الإسترليني بشكل كبير أمام الارتفاع القوي لليورو والدولار الأمريكي، وسط عطلة عيد العمال بالقارة الاوروبية.

احتل الدولار النيوزيلندي المرتبة الثالثة في الخسارة بسوق العملات اليوم، مدفوع بالتقرير الصادر عن بنك الاحتياطي النيوزيلندي صباح اليوم، حيث عبر التقرير عن القلق النسبي للبنوك النيوزيلندية بشأن تأثير ارتفاع اسعار الفائدة، كما أصدر بنك الاحتياطي النيوزيلندي مقتطفات من تقرير الاستقرار المالي لشهر مايو 2023 وسط مخاوف في القطاع المصرفي أثرت التطورات الأخيرة في بنك فيرست ريبابليك الأمريكي، وهو ما أثر بشكل سلبي تعاملات الدولار النيوزلندي بسوق العملات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!