الباوند مقابل الين GBP/JPY

أخبار العملات
الباوند مقابل الين

لم تكن هناك حركة جديدة في سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الين “GBP/JPY”، لذلك لاحظنا أنه يتمركز بشكل متكرر حول حاجز مستقر عند 172.50 في محاولة لإيجاد مخرج لاستئناف الهجوم الصعودي الرئيسي، ونوصي بانتظار وصول السعر إلى الاختراق المطلوب وتوفير إغلاق إيجابي لتجنب أي خسائر قد تنجم عن تشكيل تصحيح تصحيحي هبوطي، في حين أن تحقيق الشروط سيفتح الباب للوصول للهدف الإيجابي المستقر قرب 173.10 و173.80.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين 171.80 و173.10، والاتجاه العام المتوقع اليوم: صاعد من خلال تلبية الشروط.

وتوقع كيت جوكس، كبير استراتيجيي العملات الأجنبية في بنك سوسيتيه جينرال، أن الباوند الاسترليني قد يشهد زخمًا هبوطيًا على المدى القريب، موضحة أن تسعير معدل الفائدة في المملكة المتحدة قد يدفع اقتصاد البلاد لاحقًا إلى الركود.

تعرف ايضاً على: كيف اتداول في الاسهم

وأوضح أن الانخفاض المحتمل في الباوند الاسترليني كان بسبب إصرار القادة السياسيين على كبح جماح التضخم المرتفع دون النظر في التأثير على الاقتصاد البريطاني، مستشهدا ببيان صادر عن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، الذي قال إن السبيل الوحيد لتحقيق النمو المستدام هو خفض التضخم، مما يشير إلى أنه يدعم المزيد من السياسة النقدية المتشددة حتى لو كان الاقتصاد البريطاني يعاني.

وجاء الباوند البريطاني في المرتبة الثانية في قائمة العملات الأكثر ارتفاعاً اليوم الجمعة، مسجلاً ارتفاعًا بنسبة 1.56 بالمئة مقابل العملات الأخرى، مدعومًا ببعض البيانات الاقتصادية الإيجابية الصادرة عن المملكة المتحدة اليوم، فقد سجلت المملكة المتحدة نمو في حجم مبيعات التجزئة بنسبة 0.5 بالمئة لشهر أبريل الماضي على أساس شهري والذي جاء أفضل من توقعات السوق.

ووجد الباوند الإسترليني دعمًا ايضاً من التصريحات المتشددة لجوناثان هاسكل عضو بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة، مما جعله يحتل المرتبة الثانية في قائمة اليوم للعملات الأكثر ربحية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!