الباوند مقابل الين GBP/JPY

أخبار العملات
الباوند مقابل الين

بالرغم من تصحيح زوج الباوند مقابل الين مؤخرًا باتجاه المستوى 159.90، إلا أن ذلك لن يؤثر على المسار الرئيسي الهابط حيث نلاحظ أنه يحاول حاليًا تشكيل موجة سلبية جديدة تتمركز حول 158.80.

ونتوقع أن يحاول السعر تشكيل عقبة إضافية عند 160.30 وأن يكتسب السعر المزيد من الزخم السلبي، وتشكيله قريباً لاتجاه هبوطي قوي قد يدفعه إلى 157.30 و156.65 على التوالي.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين 160.00 و158.20، الاتجاه العام المتوقع اليوم: هابط.

تراجعت أربع من العملات الرئيسية المتداولة في السوق مع افتتاح أسواق العملات العالمية في الجلسة الأمريكية اليوم الثلاثاء.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول اسلامية

وتصدر الباوند الإسترليني قائمة الخاسرين، يليه اليورو بفارق بسيط، يليه الدولار الأمريكي في المركز الثالث، وأخيراً الدولار النيوزيلندي الذي سجل أقل خسارة بين الأربعة.

وتراوحت خسائر العملات الأربع في الحجم من 0.83 بالمئة إلى 2.92 بالمئة، وفي السطور القادمة شرح لأهم العوامل التي دفعت كل عملة للخسارة.

انخفض الباوند البريطاني بشكل حاد عند افتتاح سوق الصرف الأجنبي الأمريكي اليوم، مقتربًا من أدنى مستوى له في شهر مقابل الدولار، وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 2.92 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى عند الافتتاح.

وكان هذا بسبب عمليات بيع الباوند الاسترليني على خلفية لهجة أقل تشددًا في الاجتماع الأخير لبنك إنجلترا الأسبوع الماضي، مما دفع المستثمرين إلى بيع الجنيه الاسترليني، خاصةً في ظل استمرار الضغوط التضخمية القوية في المملكة المتحدة.

بانير اعلاني

وقال هوو بيل، عضو بنك إنجلترا صباح اليوم، إن خطر التضخم المرتفع في المملكة المتحدة أكثر رسوخًا مما هو عليه في منطقة اليورو، وأكد أن بنك إنجلترا مستعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات لقمع التضخم، ولكن البنك حذر للغاية حتى لا يتسبب التأثير المتأخر على قرار رفع أسعار الفائدة وضرب الاقتصاد البريطاني.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!