البورصة تعلن عن بدء فترة سريان عرض الاستحواذ على سوديك

التوصيات

قامت إدارة البورصة بالإعلان عن الفترة الخاصة بالشراء الإجباري المقدمة من; التحالف بين شركة الدار فنتشرز انترناشيونال هولدينجز آر اس سي ليمتد وبين شركة جاما فورج ليميتد وذلك لشراء 320.577 مليون سهم; أي ما يعادل 90% من اسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك في غضون 10 أيام فقط.

حيث تبدأ سريان عرض الاستحواذ على سوديك من غد الموافق الأربعاء 24 الشهر الحالي وحتى نهاية يوم 7 الشهر القادم. الجدير بالذكر أن السعر المقترح للسهم سيكون 20د مع حد أدنى للتنفيذ 51%. حيث سيتم التنفيذ الفعلي بعد انتهاء الفترة المخصصة لعرض الاستحواذ على سوديك.

كما تم التأكيد على كل الشركات العاملة في مجال السمسرة; أن تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بالعرض الاستحواذ على سوديك ستكون في الفترة المقررة سابقًا.

وسوف تكون كل الأوامر متاحة ومفتوحة بالنسبة للأوامر الخاصة بحجز الكميات التي تم تسجيلها. كما نوهت إدارة البورصة على عدم إجراء أي تعديلات خاصة بأكواد العملاء البائعين ينجم عنها إيقافها في الفترة المحددة لإتمام الصفقة.

موقف الهيئة العامة للرقابة الإدارية

قامت الهيئة العامة للرقابة الإدارية بالموافقة على العرض المقدم من شركتي جاما فورج ليميتد وشركة الدار العقارية; بعد تحالفهما لشراء نسبة 90% من اسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية سوديك حيث انه من المرجح شراء 320.5 مليون سهم بسعر 20ج.

كما أصدرت الهيئة العامة للرقابة الإدارية بيان اليوم أن الحد الأدنى المسموح به للتنفيذ يجب أن يكون 51% من اسهم الشركة المطروحة للبيع. وذلك طبقًا لقوانين الباب رقم 12 للائحة التنفيذية الخاصة بقانون سوق رأس المال رقم 95 لعان 1992م.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة الإدارية قامت بمد العرض المقدم من الدار العقارية; لكي تستحوذ على شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار العديد من المرات. من المعروف ان شركة سوديك متخصصة في التطوير العقاري; حيث نفذت مشاريع كبيرة في جمهورية مصر العربية مثل مشروع بوليجون ومشروع ألجريا ومشروع قطامية بلازا ومشروع أوتوفيل ومشروع ويست تاون.