الجمعية العامة لمساهمي شركة المتطورة تقر بزيادة رأس المال وشراء جزء من أسهم الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

وافقت الجمعية العمومية الغير عادية لمساهمي الشركة السعودية للصناعات المتطورة “شركة المتطورة” على زيادة رأس المال وشراء جزء من أسهم الشركة في اجتماع الجمعية المنعقد يوم 25 يناير 2023م.

واوضحت الشركة أنه تم الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 20 في المائة من 500 مليون ريال سعودي إلى 600 مليون ريال سعودي، عن طريق منح أسهم مجانية بمعدل سهم واحد لكل خمسة أسهم، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت ان احقية الاولوية للمساهمين الذين يملكون أسهماً في ختام التداول في يوم انعقاد الجمعية العام والمسجلين في سجل مساهمي الشركة في مركز إيداع للأوراق المالية بعد نهاية ثاني يوم تداول يلي الاستحقاق.

تعرف ايضاً على: صندوق استثماري أرباح شهرية

كما أشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية للشركة لتعزيز خطط النمو المستقبلية.

ووافقت الجمعية العمومية خلال الاجتماع على شراء الشركة لبعض أسهمها بحد أقصى 2.5 مليون سهم للاحتفاظ بها كأسهم خزينة، حيث رأى المجلس أن سعر السهم السوقي أقل من القيمة العادلة له.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل عملية الشراء من خلال مواردها المالية وتسهيلات الائتمان.

وتم تفويض مجلس الإدارة لإتمام إجراءات عملية الشراء في غضون 12 شهرًا كحد أقصى من تاريخ الاجتماع، وستحتفظ الشركة بالأسهم المستحوذ عليها لمدة أقصاها 5 سنوات من تاريخ الموافقة. وبعد انتهاء الصلاحية، ستتبع الشركة إجراءات وضوابط القوانين واللوائح ذات العلاقة.

كما وافق الجمعية على تعديل المادة 7 والمادة 8 من “النظام الأساسي” بشأن المساهمة في رأس المال والاكتتاب بالاسهم، لكنه لم يوافق على تعديل المادة 1 والمادة 2 بشأن التأسيس واسم الشركة.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 24.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 24.90 وصل إلى الأدنى عند 24.68 والأعلى عند 24.98، وحجم التداول 297,289، وقيمة التداول 7,398,583.00، بعدد صفقات 1,019، والقيمة السوقية 1,488.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!