الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقرت الليرة التركية من أدنى مستوى سجلته في تعاملات هذا الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي، ويرجع ذلك إلى سيطرة البنك المركزي التركي على سعر صرف الليرة حيث يتدخل بشكل غير مباشر في السوق من خلال الموافقة على إجراءات من شأنها أن تقلل الطلب على الدولار.

والجدير بالذكر أن تدخل البنك المباشر في السوق عن طريق ضخ المزيد من العملات الأجنبية في السوق قد تضاءل بشكل كبير الاحتياطيات النقدية الذي تضرر كثيراً أعقاب الزلزال الذي ضرب البلاد منذ أكثر من شهرين.

وفي الوقت نفسه، زاد الطلب على الدولار الأمريكي في السوق الموازية التركية، والتي شهدت انتعاشًا ملحوظًا بعد تدخل البنك لتشديد قبضتها على الطلب على الدولار الأمريكي، حيث ورد أن سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازية التي تتركز في سوق في العاصمة التركية قد ارتفع إلى 20.50 ليرة مقارنة بـ 19.50 ليرة في السوق الرسمي.

تعرف ايضاً على: كيف اشتري أسهم في البورصة

ويتوقع خبراء أن تشهد الليرة مزيدا من الضعف أمام الدولار في الفترة التي تعقب الانتخابات القادمة منتصف الشهر المقبل، بغض النظر عن هوية الحزب الفائز في الانتخابات، وذلك ما يدفع الطلب على الدولار الأمريكي ليرتفع في الوقت الحالي.

ومن الناحية الفنية، حافظ زوج الدولار مقابل التركي “USD/TRY” على ثباته في التعاملات المبكرة مع عدم وجود تغييرات كبيرة حيث تم تداول الزوج بالقرب من أدنى مستوياته على الإطلاق والذي سجل هذا الأسبوع عند 19.46 ليرة للدولار.

ويتم تداول الزوج حاليًا عند الحد السفلي من القناة الصاعدة على الإطار الزمني لأربع ساعات، حيث يواصل الدولار الارتفاع مقابل الليرة التركية، ويتداول الزوج أعلى من مستوى الدعم عند 19.30 و19.20 على التوالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!