الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

تتزايد قوة مسار الاتجاه الصعودي لزوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية “USD/TRY” مستمر في مكاسبه القياسية التاريخية، بوصوله لمستوى المقاومة عند 19.49 ليرة مقابل الدولار واستقر حوله وهو رقم قياسي، وذلك قبل حدوث أي حدث هام ومثير لسوق العملات.

وسيعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن تحديث لسياسته النقدية اليوم، ووسط توقعات برفع أسعار الفائدة، ومن المرجح أن يحافظ الزوج على مسار تصاعدي بغض النظر عن المقدار والإشارات، حيث يتخذ البنك المركزي التركي المسار المعاكس للبنوك المركزية العالمية وذلك بخفض معدلات الفائدة لخفض التضخم القياسي العالمي.

من المرجح أن يتباطأ التضخم في تركيا إلى أقل من 50٪ لأول مرة منذ أكثر من عام وقد يستقر عند هذا، مع ارتفاع مخاطر استقرار الأسعار مع اقتراب البلاد من الانتخابات العامة هذا الشهر.

تعرف ايضاً على: كيف الاستثمار في الاسهم

وبالرغم من ان السلطات ملتزمة بسياسة فضفاضة للغاية مما ساعد على دفع التضخم السنوي إلى ما فوق 85٪ في عام 2022، ولكن الأثر الإحصائي وتكاليف الطاقة الأرخص للقاعدة الأعلى في العام الماضي يعني أن الأسعار تنخفض بشكل حاد.

وانخفض معدل التضخم في تركيا إلى النصف تقريبًا منذ أن بلغ ذروته في أكتوبر الماضي، حيث انخفض إلى 44.1 بالمئة الشهر الماضي من 50.5 بالمئة في شهر مارس، وذلك وفقًا لمتوسط ​​توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته بلومبرج، ووجد استطلاع آخر أن ارتفاع الأسعار ستحوم حول 44٪ في هذا الربع والربع التالي قبل نهاية العام بارتفاع طفيف.

وفي خطاب متلفز هذا الأسبوع، قال وزير المالية التركي نور الدين النبطي إن تضخم المستهلكين كان على الأرجح أقل من 45 بالمئة في أبريل، وسينشر معهد الإحصاء التركي البيانات يوم الأربعاء.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!