الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

تراجعت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، حيث هبطت إلى مستوى قياسي من التراجع مقابل الدولار، ووفقًا لسعر الصرف في البلاد، بلغ سعر الدولار الواحد 21 ليرة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق. وتصاعد الضغط على العملة التركية قبل الانتخابات الرئيسية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل، وتزامن انخفاض الليرة مع مشتريات الذهب القياسية من قبل الأتراك في الربع الأول من عام 2023، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها في 10 سنوات.

وأظهرت البيانات أن شراء سبائك الذهب والمشغولات اليدوية ارتفع قرابة 240 بالمئة إلى 59.5 طنا، واستخدم الأتراك الذهب بشكل متزايد كوسيلة تحوط ضد التخفيض المتوقع لقيمة الليرة بعد الانتخابات.

تعرف ايضاً على: كيف ممكن اسحب مبلغ من التداول a3trading

وذكرت عدد من التقارير المؤسسية أن الليرة التركية تراجعت بشكل حاد بعد الانتخابات وسط توقع السوق بتغيير السياسة النقدية للبنك المركزي التركي تاركًا هوية الحزب الحاكم في الانتخابات. وفي غضون ذلك، تستمر استطلاعات الرأي في إظهار أن حزب العدالة والتنمية يتقدم في الانتخابات البرلمانية، بينما تشير النتائج إلى تقارب الصراعات بين المتنافسين على المقعد الرئاسي في البلاد.

وعلى الصعيد الفني، ارتفع زوج الدولار مقابل الليرة التركية “TRY/USD”، مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق بعد أن لامس الزوج مستوى 19.62 ليرة للدولار، ويستمر الدولار في الارتفاع مقابل الليرة التي تتراجع ببطء.

ويتم تداول السعر ضمن حدود القناة الصاعدة على الإطار الزمني لمدة أربع ساعات، مع عدم قدرة السعر على الإغلاق لأعلى منها، ويتم تداول السعر فوق مستويات الدعم المركزة عند 19.40 و19.34 على التوالي، واستقر السعر دون مستويات المقاومة 19.58 و20.00، وتحرك السعر اعلى متوسطات الحركة 50 و100 و200 على الإطار الزمني اليومي بالإضافة إلى الإطار الزمني لمدة 4 ساعات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!