الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

بلغ سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 18.8656، وشهد الدولار الأمريكي خسائر محدودة خلال جلسة اليوم مقابل العملات الرئيسية، حيث افتتح بانخفاض قدره 0.25٪ مقابل العملات الأخرى.

وجاء هذا الانخفاض المحدود وسط عمليات جني الأرباح بعد أن سجلت العملة الخضراء أعلى مستوى لها منذ أوائل يناير يوم الجمعة الماضي، كما تراعت العملة اليوم بعد عطلات البنوك الأمريكية والكندية، مما أدى إلى تهدئة المخاوف في أسواق العملات وحجم العمليات.

تعرف ايضاً على: افضل شركات الفوركس

وسجل الدولار الأسترالي مكاسب قوية في تعاملات سوق المال اليوم الاثنين، وكان العملة الأكثر هيمنة بارتفاع بنحو 2.35٪، مدعوما بالتفاؤل بشأن إعادة فتح الاقتصاد الصيني بعد احتواء فيروس كورونا في الصين، حسبما أفاد الحزب الشيوعي. وقال وانغ يي رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين قد تغلبت بنجاح على الوباء ومستعدة لاستعادة ارتباطها الكامل بأوروبا والعالم. وبالنظر إلى العلاقة التجارية القوية بين أستراليا والصين، فإن الدولار الأسترالي يتمتع بشكل كبير، وزادت أرباحه واحتل المرتبة الأولى بين العملات ذات الحجم التداول الأعلى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الاثنين إن واشنطن تدعم بقوة انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي في أقرب وقت ممكن، بالنظر إلى الخطوات التي اتخذها البلدان بالفعل، بينما أكد نظيره التركي الحاجة إلى مزيد من الخطوات الملموسة.

وتقدمت السويد وفنلندا بطلب للانضمام إلى التحالف العام الماضي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، لكنهما واجهتا معارضة غير متوقعة من تركيا.

وتقول أنقرة إن ستوكهولم آوت أعضاء ما تسميه تركيا جماعة إرهابية. وقالت تركيا مؤخرًا إنها لن تقبل سوى بانضمام فنلندا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!