الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية “USD/TRY” دون تغيير في معظم تداولات الأسبوع الماضي، لكنه وصل إلى مستوى قياسي يوم الجمعة قبل أن يتراجع مرة أخرى ليغلق عند نفس المستوى كما كان من قبل. ويحاول البنك المركزي التركي الحفاظ على قيمة الليرة التركية ضمن الحدود حيث يتدخل من خلال إجراءات مباشرة أو غير مباشرة لدعم الليرة مقابل الدولار.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل عملات الرئيسية بأسواق العملات، مع عودة تقارير رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع سابقًا بعد أن أظهرت البيانات الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع زيادة في الإنفاق الاستهلاكي، وهو مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وكان أعلى من المتوقع، حيث وصل لنسبة 0.6٪ في يناير مقابل التوقعات بارتفاع بنسبة 0.4٪.

تعرف ايضاً على: افضل شركات التداول الالكتروني

ومن ناحية أخرى، استقرت الليرة التركية بعد أن سجلت أدنى مستوى لها مقابل الدولار نهاية الأسبوع الماضي، مع مزيج من البيانات والأحداث الاقتصادية التي تؤثر على الاقتصاد التركي، حيث ضرب زلزال آخر بقوة 5.2 درجة مقاطعة ملاطية التركية يوم أمس الاثنين على عمق 5 كيلومترات. وتجري عمليات الإنقاذ بعد انهيار العديد من المباني التي تضررت بالفعل بشدة جراء الزلزال المدمر الذي وقع في 6 فبراير وأودى بحياة حوالي 44374 شخصًا قبل حوالي أسبوعين.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، واصل البنك المركزي التركي سياسته التحفيزية النقدية وخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الذي عقد يوم الخميس الماضي، وانخفض سعر الفائدة إلى 8.5٪ بعد أن استقر عند 9٪ لمدة شهرين.

وفي تقارير اقتصادية أخرى، على الرغم من التباطؤ في الربع الأخير من العام الماضي، نما الاقتصاد التركي طوال عام 2022، مع توسع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 5.6٪.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!