الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

ارتفع زوج الدولار مقابل الليرة التركية “USD/TRY” مستوى 19 ليرة تركية لكل دولار أمريكي في بداية الأسبوع ليصل إلى مستوى جديد على الإطلاق. وعلى الصعيد العالمي انخفض الدولار في التداول هذا الأسبوع، مع انخفاض عائدات السندات الأمريكية وميل المستثمرين نحو الذهب بسبب مخاوف من أن أزمة القطاع المصرفي الأمريكي قد تمتد إلى البنوك العالمية. وذلك بعد انهيار بنك سيليكون فالي خلال الاسبوع الماضي، الأمر الذي يعد ذكريات ازمة 2008 والتي بدأت ايضاً في انهيار بعض البنوك الأمريكية.

وارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من الجلسة بعد أن واصلت السلطات الأمريكية طمأنة الأسواق، ووعدت برد ودائع العملاء المصرفية. وفي غضون ذلك، ينتظر المستثمرون تقرير التضخم الأمريكي، والذي قد يكون حاسمًا في اتجاه رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة في اجتماعه المتوقع الأسبوع المقبل.

تعرف ايضاً على: افضل مواقع الفوركس

ومن ناحية أخرى، واصلت الليرة التركية في التراجع هذا الشهر، متراجعة إلى مستويات قياسية مقابل الدولار بعد تجاوزها حاجز الـ 19 ليرة لكل دولار.

وواجهت تركيا أزمة اقتصادية مطولة خلال السنوات القليلة الماضية. وضاعف الزلزال المدمر الذي حدث منذ ما يقرب من شهر من أزمة البلاد حيث فقد البنك المركزي التركي معظم الاحتياطيات النقدية التي اعتمد عليها لموازنة انخفاض أسعار الليرة. وخسرت البنك مليارات الدولارات خلال الشهر الماضي، مما دفع الحكومة التركية إلى بيع سندات قيمتها تتجاور ملياري دولار مقابل عائد يصل إلى 9.5٪.

ولا تزال تكلفة احتواء تأثير الكارثة الإنسانية التي حدثت، وإعادة إعمار المناطق المتضررة، تتطلب حتى أكثر من ودائع السعودية البالغة 5 مليارات دولار التي تم إيداعها بالبنك المركزي التركي، والتي يمكن اعتبارها مصدرًا للسيولة النقدية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!