الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

بلغ سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 19.10150 ليرة لكل دولار، واعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي التركي في اجتماعها الثالث هذا العام أن أسعار الفائدة ستثبت عند 8.50 بالمئة كما توقع الخبراء.

ويذكر أن البنك المركزي التركي بدأ حملة خفض سعر الفائدة في سبتمبر 2021 وخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 8.50 بالمئة في اجتماع الشهر الماضي.

ووصف البنك المركزي التركي خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في فبراير بأنه “تخفيض مخطط لسعر الفائدة” وقال إن موقف السياسة النقدية بعد خفض سعر الفائدة المقيس كان كافيا للحفاظ على استقرار الأسعار والاستقرار المالي ودعم الانتعاش الضروري بعد الزلزال.

تعرف ايضاً على: منتدى الاسهم السعودية

في إشارة إلى أن كارثة الزلزال التركي ستكون قصيرة الأجل من الناحية المالية للاقتصاد، وصرح البنك المركزي أن تخفيض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نص قرار اجتماع فبراير وسعر الفائدة الحالي كافيان لدعم الحاجة إلى ما بعد الزلزال، وخلق بيان البنك المركزي في النص بـ “الكفاية”، مما أعطى توقعات السوق بأن أسعار الفائدة لن يتم تخفيضها هذا الشهر. ومع ذلك، فإن التخفيضات المستمرة في أسعار الفائدة في ظل سياسة أسعار الفائدة المنخفضة ليست مفاجئة.

ومن المتوقع أن يصدر البنك المركزي التركي بياناً حول تأثير كارثة الزلزال على البلاد. وسيتم تقييد الأضرار المادية إذا كان من الممكن تكرار المطالبة.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يقوم البنك المركزي التركي بتقييم الأثر الاقتصادي للأزمة الانكماشية في الأنظمة المصرفية الأمريكية والأوروبية واستمرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى، وخاصة الاحتياطي الفيدرالي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!