الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

بلغ سعر الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الأمريكي (AED/USD) 3.6725 لكل دولار، وشهد الزوج حركات طفيفة خلال الشهر. وعلى الصعيد العالمي، انخفض تداول الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد اضطراب الأسواق المالية الذي أشعله القطاع المصرفي منذ انتهاء منتصف الشهر الماضي.

ومن المتوقع على نطاق واسع ألا يندفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تشديد السياسة النقدية، خشية أن يتسبب ذلك في ضرر كبير للقطاع المصرفي، بالتزامن مع التوقعات بشكل إيجابي بانخفاض التضخم في الولايات المتحدة، وفي هذا الصدد، يتوقع جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، انخفاض التضخم بحوالي 3.25 بالمئة مع نهاية العام الجاري.

بينما حذرت ليزا كوك عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يكون لديه المزيد من العمل للقيام به لتسريع عملية خفض التضخم. وبشكل عام، من المرجح أن يزداد الضغط على الدولار مع اقتراب أسعار الفائدة من ذروتها، مما قد يرسل المستثمرين إلى الأصول الأخرى ذات المخاطر العالية، مثل الأسهم.

تعرف ايضاً على: كيف ابيع اسهم الاكتتاب

ومن ناحية أخرى، تابع المستثمرون قرار دولة الإمارات العربية المتحدة التي لحقت بمصدري النفط في قرارها بخفض الإنتاج طواعية هذا العام للحفاظ على معدل الأسعار من التراجع. وأظهرت البيانات، التي تأتي من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها خارج المنظمة، المعروفة باسم أوبك بلس، اتجاها لخفض صادرات النفط بمقدار مليون برميل يومياً اعتباراً من الشهر المقبل.

وتراجعت أسعار النفط في الربع الأول من العام وسجلت ربعاً سلبياً للمرة الثانية في حوالي ثلاث سنوات، لكن قرار خفض الإنتاج أدى إلى ارتفاع سريع في الأسعار في يوم واحد، حيث ارتفعت بنحو 8٪ مع افتتاح الأسواق.

والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج شهدت عمومًا ازدهارًا خلال العام الماضي بفضل الارتفاع القوي في أسعار النفط الخام، مما سمح لهذه الدول بالتعافي بسرعة أكبر من تداعيات الإغلاق الاقتصادي الناجم عن الوباء في عام 2022.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!