الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

لم يتغير سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي “AED/USD” في التعاملات المبكرة صباح أمس، حيث شهد الزوج تحركات صغيرة هذا الشهر، وعلى الصعيد العالمي ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية في أواخر الأسبوع الماضي، حيث أدلى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بسلسلة من التصريحات التي تفيد بأن تشديد شروط الائتمان سيساعدهم على إنجاز عملهم، مما قد يقلل من أهمية أو الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة.

ومع ذلك، مع استمرار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرفع صانعو السياسة النقدية أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تظل أسعار الفائدة ثابتة لفترة طويلة بعد رفعها في اجتماعهم المقبل، حيث يهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إبقاء معدلات الفائدة الحقيقية أعلى من معدل التضخم.

ومن ناحية أخرى، ركز المستثمرون على التقارير التي تعكس الانتعاش الذي تعيشه الإمارات العربية المتحدة، حيث استفادت الإمارة الخليجية من انخفاض أسعار النفط خلال العام الماضي وحققت فائضًا في الميزانية، مما مكنها من تمديد الانتعاش إلى العام الحالي، والتعافي بشكل سريع من الاغلاق الاقتصادي الذي أعقب انتشار جائحة كورونا والذي يعد أحد أبرز اسباب توسع التضخم على مستوى العالم فيما بعد.

تعرف ايضاً على: كيف اتداول في الاسهم

ويظهر أحدث تقرير أن مدينتي دبي وأبو ظبي احتلتا المرتبة الأولى والثانية لأكبر عدد من أصحاب الملايين المقيمين خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد المليونيرات في المدينتين أكثر من 92 ألف مليونير، مما يعكس الازدهار الاقتصادي وعوامل الجذب التي تمتلكها الإمارات العربية المتحدة التي ساعدت على جذب هذا العدد الكبير.

ومن الناحية الفنية، ظل الدرهم الإماراتي دون تغيير مقابل الدولار الأمريكي هذا الشهر، وافتتح الأسبوع عند 0.2719، وهو نفس مستوى إغلاق الأسبوع الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!