الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

بلغ سعر صرف زوج الدولار مقابل الدرهم الاماراتي “AED/USD” 3.6722 درهم اماراتي لكل دولار، وركز المستثمرون على التقارير الخاصة بالمساهمة الضخمة للاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 19.4 في المائة بحلول عام 2033 من 9.7 في المائة في عام 2020، وفقًا لاستراتيجية الاقتصاد الرقمي الوطني، والتي تهدف إلى ان تصبح البلاد منطقة مزدهرة في هذا المجال.

تأتي البيانات في مقدمة أهم الأصول التي تمتلكها حكومة الإمارات لتحقيق ريادة في التحول الرقمي، حيث تمثل العمود الفقري للمدن الذكية والبنية التحتية التكنولوجية، والمورد الرئيسي لتطوير العديد من المجالات التكنولوجية الحديثة، وخاصة التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي.

ووفقًا لتقرير صادر عن غرفة التجارة بدبي، من المتوقع أن يتجاوز الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات 140 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031، بارتفاع عن المستويات الحالية البالغة 38 مليار دولار أمريكي.

تعرف ايضاً على: كيف اسحب اموالي من التداول

على الصعيد الفني، استقر الدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث افتتح الزوج معاملات الشهر الجاري على نفس المستوى الذي افتتحه الشهر الماضي، ويعد مستويات الدعم عند 0.27182 و0.2714 وهي اقل مستويات للزوج خلال العام الحالي، وأقل مستوى المقاومة عند 0.27191.

وكان الدولار الأمريكي ثاني أكبر الخاسرين في تعاملات اليوم بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم أمس، وسط توقعات بأن البنك المركزي قد يكون مترددًا في رفع أسعار الفائدة أكثر للحفاظ على الاقتصاد الأمريكي إلى الركود، بجانب التباطؤ في سوق العمل الأمريكية وزيادة المخاوف من تفاقم الأزمة المالية.

كما تأثر تداول الدولار بتصريح باول بأن اجتماع لجنة السياسة النقدية لم يناقش وقف رفع أسعار الفائدة في هذا الاجتماع، ولكن من المرجح أن يناقش وقف رفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم، ولذلك انخفض الدولار بنسبة 1.11 بالمئة مقابل العملات الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!