الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

ارتفع الدولار بشكل حاد في تعاملات اليوم الخميس بعد أن تكبدت العملة الخضراء خسائر فادحة في وقت متأخر من تعاملات الأربعاء، متأثر بصدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

وخلال تداول الدولار اليوم، نلاحظ أن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، سجل مكاسب بنحو 0.20 بالمئة لينتهي بالقرب من 101.42 نقطة، ليمحو بعض خسائره في جلسة أمس.

ومن أهم أسباب ارتفاع الدولار في تعاملات اليوم، التقدم الإيجابي لسقف الديون، تعززت قوة الدولار من خلال التطورات الأخيرة المتعلقة بسقف الديون الأمريكية الإشكالية، حيث اوضح البيت الأبيض أن كلاً من الرئيس الأمريكي جو بايدن والمتحدث باسم الكونجرس الأمريكي كيفين مكارثي اتفقا على مواصلة المحادثات حول عدد من القضايا المهمة، أبرزها سقف الديون وقضايا الإنفاق الفيدرالي.

تعرف ايضاً على: نسب الفيبوناتشي

وفي هذا الصدد أيضًا، أكد بايدن أن الحكومة لن تسمح بحدوث كارثة اقتصادية غير مسبوقة للبلاد بسبب قضية سقف الديون، وأضاف أن دوره هو ضمان أن تتحمل الحكومة مسؤولية معقولة لاستيعاب عواقب رفع سقف الديون، بدلاً من الاستمرار في هذا الإنفاق المفرط، وستدعم هذه المسألة ارتفاع الدولار في التداولات مع تراجع المخاوف من ركود الولايات المتحدة بسبب احتمال تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديون قد يودي بأكبر اقتصاد في العالم.

وساهمت بيانات اعانات البطالة الأمريكية الإيجابية الصادرة في وقت سابق من اليوم بشكل كبير في دعم قوة الدولار، حيث ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة أقل من توقعات السوق هذا الأسبوع، بما يعادل 183000 طلب جديد، وهو رقم أضعف من المتوقع وهو 196000 طلب.

وبلغ سعر الدرهم الاماراتي مقابل الدولار “USD/UAE” اليوم .3.6730.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!