الدولار مقابل الدرهم الاماراتي USD/UAE

أخبار العملات
الدولار مقابل الدرهم الاماراتي

بلغ سعر الدرهم الاماراتي مقابل الدولار الأمريكي 3.6725 درهم لكل دولار، وذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم الأربعاء، نقلاً عن بعض الأشخاص المطلعين على الأمر، أن البيت الأبيض يعتزم الضغط على منظمي القطاع المصرفي لسن قواعد جديدة للبنوك متوسطة الحجم في الولايات المتحدة للحد من مخاطر انتشار أزمة سيليكون فالي وبنك سيجنتشر لبقية القطاع المصرفي في الولايات المتحدة.

وقالت المصادر إن البيت الأبيض يتطلع إلى تنفيذ الخطوة بإجراءات جديدة لمنع أزمات مماثلة في البنوك في المستقبل، لكن لم يتضح كيف يخطط للقيام بذلك.

ومن المتوقع أن تؤثر القواعد الجديدة على البنوك التي لديها أصول تتراوح بين 100 و250 مليار دولار والتي تم تحريرها من قبل الاحتياطي الفيدرالي والكونغرس من خلال قوانين الحزبين التي تم تمريرها قبل خمس سنوات، وفقًا للوكالة.

وقالت هذه المصادر إن الخطة يمكن أن تتغير، وفي غضون ذلك، سيتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC) ومكتب المراقب المالي (OCC) فرض لوائح أكثر صرامة لتنفيذها.

تعرف ايضاً على: طريقة تداول الاسهم

وحققت الميزانية الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة فائضاً أولياً قدره 22.8 مليار درهم (بما يعادل 6.2 مليار دولار) في الربع الأخير من عام 2022م، مقارنة بعجز قدره 2.3 مليار درهم (بما يعادل 626.7 مليون دولار) في عام 2021م، بحسب البيانات لوزارة المالية الإماراتية.

وتشير التوقعات الرسمية إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد قد نما بنسبة 7.6 في المائة خلال عام 2022م، مدفوعًا بالأداء القوي في بعض القطاعات بما في ذلك السياحة والفنادق والعقارات والنقل والتصنيع.

وفي أكتوبر 2022م، أقرت الدولة الميزانية الاتحادية لعام 2023، والتي تستهدف إنفاقًا يصل إلى 63 مليار درهم، بعجز طفيف قدره 547 مليون درهم، بحسب بيانات وزارة المالية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني