الدولار مقابل الكندي USD/CAD

أخبار العملات
الدولار مقابل الكندي

اخترق زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي “USD/CAD” مستوى 1.3500 وأغلق الشمعة اليومية دونه، وأعاد تنشيط الاتجاه الهبوطي ومهد الطريق امام تحقيق أهداف سلبية من الممكن ان تصل إلى 1.3350.

ولذلك فإن الانحدار الهابط محتمل اليوم، على خلفية الضغط السلبي الذي شكله المتوسط ​​المتحرك 50، مع الإشارة إلى أن اختراق مستوى 1.3500 والتثبيت فوقه سيوقف الانخفاض المتوقع وسيحاول السعر إنشاء اتجاه صعودي لحظي.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم عند 1.3380 والمقاومة عند 1.3520. والاتجاه العام المتوقع اليوم: هابط.

واظهرت الإحصاءات الأمريكية اليوم الأربعاء أن التضخم في الولايات المتحدة كان متفاوتًا في مارس من العام الجاري، وعلى أساس سنوي انخفض مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى 5.0 بالمئة، وهو أقل من توقعات السوق التي أشارت إلى تباطئ إلى 5.1 بالمئة. وكانت القراءة السابقة للمؤشر حوالي 6.0٪ في فبراير من العام الجاري.

تعرف ايضاً على: طريقة شراء اسهم ارامكو

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات أيضًا أن معدل التضخم الشهري في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.1٪، وهو أيضًا أقل من توقعات السوق، التي كانت تتوقع تسجيل 0.2٪، مقارنة بالقيمة السابقة البالغة 0.4 بالمئة في شهر فبراير.

وبالنسبة لمعدل التضخم الأساسي الأمريكي، الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء، أظهرت البيانات ارتفاع المعدل السنوي إلى 5.6 بالمئة بنهاية مارس 2023، متماشيًا مع توقعات السوق وارتفع المؤشر بنسبة 5.5 بالمئة في فبراير الماضي.

وعلى أساس شهري، أظهرت البيانات أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة انخفض إلى 0.4٪ شهريًا في مارس الماضي بما يتماشى مع توقعات السوق، وسجل نمو بنسبة 0.5 بالمئة في شهر فبراير الماضي.

وأوضح اقتصادي في بنك اليابان أن بيانات التضخم إذا جاءت قوية ستدعم مؤشر الدولار الأمريكي، وذلك لأنها ستضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي للاستمرار في رفع اسعار الفائدة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!