الرئيس التنفيذي لشركة اللجين يوضح انه تم تخصيص 24 ألف برميل من البروبان لإنتاج البروبلين للمشروع الجديد

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم اللجين

قال عضو مجلس ادارة والرئيس التنفيذي لشركة “اللجين” ان مشروع الشركة الجديد في مدينة ينبع الصناعية خصص 24 ألف برميل من البروبان يومياً لانتاج البروبيلين وسيتم التعامل معها كمشاريع صناعية من حيث التسعير وتخصيص القيم.

وأوضح الداود ان المشروع الجديد يشبه إلى حد بعيد مشروع الشركة التابعة “ناتبت” من حيث وحدة الإنتاج الرئيسية، فيما عدا أن طاقة المشروع الجديد ستزداد بأكثر من 50 بالمئة على القدرة الحالية وبأحدث التقنيات الميدانية.

وقال: “لدينا درجة عالية من اليقين بشأن الجدوى الاقتصادية للمشروع، والاستفادة من خبراتنا التشغيلية والتسويقية المتراكمة ومزايانا التنافسية، مما يتيح لنا تحقيق عائد قوي على هذا الاستثمار”.

تعرف ايضاً على: افضل صندوق استثماري سعودي

وأضاف أن المشروع سيركز على فئات عالية الجودة من منتجات البروبيلين لتطبيقات متخصصة مثل الاستخدام الطبي وصناعة الانابيب والسيارات، مما سيمنحه ميزة تنافسية إضافية بفضل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في المشروع.

وأكد على تمتع الشركة بالملاءة المالية العالية وقدرتها على جمع جزء من رأس المال، مشيراً إلى أن معظم حجم هذه المشاريع يأتي عن طريق تمويل ذاتي.

وأشار الداود إلى أن الشركاء الاستراتيجيين يقدمون الدعم الفني للمشروع من خلال نقل المعرفة والخبرة المتعلقة بالمنتجات والتطبيقات المهنية والتسويقية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التعاون بمجرد التوصل إلى اتفاق تعاون ملزم.

وبحسب البيانات المتوفرة فقد اعلنت شركة “اللجين” أنها تلقت خطاب الموافقة من وزارة الطاقة في 3 نوفمبر 2022 لتخصيص المواد الخام اللازمة لبناء المشروع الجديد في ينبع الصناعية التي تضم معمل معالجة غاز البروبان (لإنتاج البروبيلين) ومصنع لإنتاج البولي بروبلين، بالإضافة إلى مجمعات لإنتاج مركبات البولي بروبلين والمواد المتخصصة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 38.75 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 39.00 وصل إلى الأدنى عند 38.40 والأعلى عند 39.00، وحجم التداول 107,697، وقيمة التداول 4,172,091.00، بعدد صفقات 690، والقيمة السوقية 2,681.50.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!