الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير يقول أن مستويات الدين والالتزامات المالية ستتراجع بعد صفقة “الإنماء مكة”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جبل عمر

قال خالد العمودي الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، تعليقا على موافقة الشركة على إصدار أسهم عادية جديدة لصالح مالكي وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري، إن الصفقة تتمتع بزخم قوي حيث أنها تمثل أهم خطوة ضمن برنامج تحسين هيكل رأس مال الشركة.

وأضاف أنه بموجب هذه الصفقة، ستنخفض قيمة التزاماتنا المالية بشكل كبير وسيقل مستوى الدين في الميزانية العمومية، مما يشير إلى تحسن كبير في مستويات السيولة، مع تحرير تدفق نقدي بحوالي 540 مليون ريال سعودي، وسيكون من الأفضل توظيفهم بطريقة توفر قيمة أكبر لصالح الشركة.

وتابع العمودي قائلاً: “هذا القرار يضعنا على المسار الصحيح نحو رؤية مستقبلية أوسع للنمو المستدام، كما أكد على خطوات الشركة نحو مرحلة جديدة من الأمل والتفاؤل بأننا سنسرع في المضي قدما لتحقيق تحسن نوعي”.

تعرف ايضاً على: افضل شركات الاسهم السعودية

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة عن تخفيض مستوى التزاماتها المالية بمقدار 5.3 مليار ريال سعودي، والتي تشمل الإيجارات والالتزامات المالية الأخرى المستحقة للصندوق، وفي المقابل ستصدر الشركة 225.134 مليون سهم عادي جديد لمالكي الوحدات، وبموجب شروط وأحكام الصفقة، وسيتم نقل الملكية القانونية لأصول الصندوق، بما في ذلك ثلاثة فنادق ومجمعين تجاريين في المرحلة الأولى من المشروع، إلى شركة جبل عمر.

وقال سعيد بن محمد الغامدي رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير: نتطلع إلى الترحيب بمساهمينا الجدد ونؤكد لهم أننا لن ندخر جهداً في تحقيق قيمة مستدامة من خلال التحول الشامل للشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.72 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.92 وصل إلى الأدنى عند 17.60 والأعلى عند 17.92، وحجم التداول 1,580,137، وقيمة التداول 28,059,142.00، بعدد صفقات 2,257، والقيمة السوقية 20,458.27.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!