الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي يوضح ان الطلب على منتجات الشركة وعلامتها التجارية لا يزال قوياً

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم لازوردي

قال الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي للمجوهرات سالم شدياق، إن الطلب على منتجات الشركة وعلاماتها التجارية ما زال قوياً عبر جميع قنوات البيع والمناطق الجغرافية، مشيراً إلى أن الشركة تعمل جاهدة لتقديم منتجات جديدة لمواكبة المتطلبات المتغيرة وميزانيات العملاء.

واوضح ان الزيادة في صافي الربح في الربع الثاني من عام 2022م تعكس أداء الشركة القوي والمستقر منذ الربع الأول من عام 2021، على الرغم من التحديات والفرص الجديدة كل ربع سنة.

وأضاف أن إيرادات الشركة من تشغيل قنوات البيع بالجملة في المملكة العربية السعودية استمرت في النمو بنسبة 17.8٪، وتنوي الشركة توسيع شبكة البيع بالتجزئة بشكل كبير، بجانب ان لها أعمال كبيرة في مصر، وقد واجهتها تحديات تتمثل في ضعف الجنيه المصري والذي أثر بشكل كبيرة على عوائد الشركة بعد تحويلها للريال السعودي.

تعرف ايضاً على: أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

وقال إن الشركة تعافت بالكامل من تأثير ضعف الجنيه المصري في يونيو بعد أن رفعت أسعار البيع لاستعادة الإيرادات المقومة بالجنيه المصري لمكافحة التضخم وأسعار صرف العملات، وأطلقت مجوهرات جديدة وخفيفة الوزن وبأسعار معقولة وجذابة لتلبية ميزانيات المستهلكين المختلفين في مصر.

وأوضح ان الانخفاض بنسبة 11٪ في الإيرادات يشمل قيمة معدن الذهب الذي لا يحقق أي مكسب أو خسارة من البيع لأنه محمي بالكامل، وأن الدخل التشغيلي للمجموعة بلغ 117.1 مليون ريال سعودي، وهو ما يمثل بشكل أفضل إيرادات المجموعة بعد استبعاد قيمة الذهب المعدني.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.78 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.84 وصل إلى الأدنى عند 12.74 والأعلى عند 12.86، وحجم التداول 84,697، وقيمة التداول 1,084,391.00، بعدد صفقات 272، والقيمة السوقية 736.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!