الرئيس التنفيذي لشركة مهارة يوضح أن قطاع الرعاية الصحية في المملكة يوفّر فرصاً واعدة في ظل التوجه نحو خصخصة القطاع

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم مهارة

قال الرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية عبد العزيز الكثيري ونائب رئيس اللجنة الوطنية لشركات الموارد البشرية وعضو اللجنة التنسيقية لشركات الموارد البشرية أن هناك شركات “استقدام” ستطرح في سوق الاسهم السعودية قريباً.

في مقابلة مع بودكاست سوالف بيزنس، أوضح الكثيري أن العدد الحالي للشركات العاملة في القطاع يبلغ حوالي 43 شركة، منها 10 شركات كبيرة فقط.

وبخصوص استحواذ الشركة على شركتين في قطاع الرعاية الصحية، قال الرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية، إن قطاع الرعاية الصحية في المملكة يقدم فرصا واعدة نظرا لاتجاه القطاع نحو الخصخصة، مشيرا إلى أن وباء كورونا دفع الشركة إلى التنوع في خدماتها. وفي هذا السياق، استحوذت على حصة 41 بالمئة في مستشفى المملكة، وهي شركة خدمات رعاية صحية منزلية.

تعرف ايضاً على: مواعيد توزيع أرباح الشركات السعودية

وكشف الكثيري عن انتهاء الاستراتيجية الأولى للشركة والتي بدأت عام 2018 ولمدة خمس سنوات، وسيتم الإعلان رسمياً عن الاستراتيجية الثانية التي تستمر خمس سنوات والتي تنتهي خلال ثلاثة أشهر، وتشمل هذه عوامل جديدة في الاستجابة للتغييرات الجديدة التي أحدثها الوباء ورؤية المملكة 2030.

واضاف ان الشركة مع المشاريع الضخمة والاستراتيجية الجديدة في ظل رؤية المملكة 2030م، وستشهد نمو كبير وسيكون لها حصص سوقية أكبر خلال الفترة القادمة، مع نضج الشركات التي تم الاستحواذ عليها في وقت سابق.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 54.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 55.40 وصل إلى الأدنى عند 54.80 والأعلى عند 55.90، وحجم التداول 104,652، وقيمة التداول 5,795,040.00، بعدد صفقات 659، والقيمة السوقية 2,055.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!