الرئيس التنفيذي لشركة نيو ينتقض تخفيضات شركة تسلا

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

قال وليام لي، الرئيس التنفيذي لشركة نيو NIO لصناعة السيارات الكهربائية الصينية، إن شركته لن تدخل في حرب أسعار، مضيفًا أن شركة تسلا، المملوكة لرجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لا يمكنها تحديد سعر السيارات الكهربائية في الصين، بحسب ما ورد عن موقع إلكتريك المتخصص.

واوضح لي خلال حضوره مؤتمر صناعة السيارات الأخير أن شركة نيو لن تشارك في حرب أسعار السيارات الكهربائية بسبب هوامشها الإجمالية المنخفضة للغاية، وفقًا لبيان أورده موقع إلكتريك، متبوعًا بمنصة الطاقة المتخصصة.

ويُعرف هامش الربح الإجمالي بمؤشر النسبة المالية الذي يساعد في تقييم ربحية الشركة وكفاءتها التشغيلية.

وأضاف لي أن التخفيضات “العمياء” في الأسعار ستخلق منافسة شرسة في الصين.

وقال لي إن سيارات Tesla، وتحديداً الطراز 3 وY، أقل تطوراً في الميزات والتكوين من السيارات الصينية المنافسة مثل BYD.

تعرف ايضاً على: كيف استثمر في الاسهم

وتابع: “تستطيع تسلا تحديد أسعار السيارات في الولايات المتحدة لأنها تمتلك أكثر من 60 بالمئة من حصة السوق في الولايات المتحدة، لكنها لا تستطيع أن تفعل ذلك في الصين لملوكها حصة تسويقية بنسبة 7 بالمئة.

بالنسبة لعام 2022 بأكمله، بلغ الهامش الإجمالي لشركة نيو NIO 10.4 بالمئة، مقارنة بـ 18.9 بالمئة في العام السابق 2021.

وعلى الرغم من الزيادة في مبيعات السيارات، زادت الخسائر التشغيلية للشركة بنسبة 248 بالمئة على أساس سنوي، مسجلة 15 مليون يوان و640 ألف يوان في عام 2022.

بانير اعلاني

وخفضت Tesla أسعار السيارات في وقت سابق من العام الجاري في الولايات المتحدة والصين والعديد من الأسواق الأخرى، وأدى ذلك إلى حرب أسعار بين صانعي المركبات الكهربائية المنافسة حتى يتمكنوا من الاستمرار في المنافسة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!