العضو المنتدب لشركة كيمانول: مشروع إنتاج المواد الكيميائية المتخصصة سيحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم كيمانول

قال العضو المنتدب لشركة كيمانول المهندس صبري الغامدي، إن المشروع الجديد لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة سيضيف قيمة للاقتصاد الوطني ككل، وللشركة بشكل خاص، حيث سيسهم بشكل إيجابي في زيادة الإيرادات.

وأوضح الغامدي، في اتصال مع للأرقام، أن دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية للمشروع قد اكتملت، ويتوقع الانتهاء من المرحلة التالية من الدراسات التفصيلية بحلول الربع الثالث من العام الجاري 2023.

وأكد أن المشروع يتضمن قائمة أولية بالمنتجات المستهدفة التي ستلبي احتياجات الأسواق المحلية والخليجية والإقليمية، وتقييد استيراد هذه المنتجات وتصدير المنتجات الفائضة للأسواق العالمية.

ويوقع أن تبلغ الطاقة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع حوالي 500 ألف طن من الكيماويات والبتروكيماويات المتخصصة، مشيرًا إلى أن هذه المصانع ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وستتمتع بالخبرات والتقنيات المتخصصة من خلال كبرى الشركات في قطاع البتروكيماويات.

تعرف ايضاً على: طريقه الاسهم

وأضاف “استراتيجيتنا هي تمويل المشاريع من مصادر مالية متعددة، بما في ذلك التمويل من موارد الشركة الخاصة وصندوق التنمية الصناعي الذي يلعب دوراً هاماً وفعالاً في عجلة الاقتصاد السعودي وايضاً القروض التجارية”.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 15.4 بالمئة خلال عام 2022م، وذلك لانخفاض متوسط الاسعار في الربع الثالث والرابع، وارتفاع تكاليف سلاسل الإمدادات والمواد الخام، وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 206.4 مليون ريال سعودي مقارنة بأرباح 244 مليون ريال سعودي خلال عام 2021م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 25.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 25.00 وصل إلى الأدنى عند 24.96 والأعلى عند 25.50، وحجم التداول 839,657، وقيمة التداول 21,229,627.00، بعدد صفقات 1,881، والقيمة السوقية 1,706.49.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني