الهيئة العامة للموانئ وشركة البحري يعلنان عن إضافة خدمة شحن ملاحية جديدة تربط اوروبا واسيا عبر ميناء جدة الإسلامي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم البحري

اعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري” والهيئة العامة للمواني عن إضافة خدمة شحن جديدة متعددة البضائع تربط آسيا والقارة الأوروبية عبر ميناء جدة الإسلامي وكذلك موانئ الشرق الأقصى والهند، مما يعزز المنظومة السعودية للاستيراد والتصدير للأسواق العالمية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة فإن خدمة الملاحة الجديدة تربط المملكة بستة موانئ دولية، تبدأ من الموانئ الأوروبية بريمرهافن وأنتويرب ومونتوار، مروراً بميناء بجدة الإسلامي ومنه إلى ميناء إينور الهندي وموانئ تايكانغ وشنغهاي في الصين.

وقالت الشركة إن هذا يتماشى مع خطط البحري التوسعية لتعزيز شبكة الخطوط الملاحية المنتظمة ودعم سلسلة الإمداد، ويستقبل ميناء جدة الإسلامي أول سفينة من خدمة الشحن الجديدة خلال شهر فبراير 2023.

تعرف ايضاً على: افضل شركة توزع أرباح في السوق السعودي 2022

وأضافت أن ذلك يأتي في إطار هدفها الاستراتيجي المتمثل في تحسين التصنيف الإقليمي للمملكة في مؤشر ربط شبكة الملاحة البحرية وزيادته إلى 80 نقطة على مستوى دول المؤشر البالغ 71.33 نقطة، فضلاً عن مساهمتها في تحسين الربط بين شبكات النقل والتجارة الوطنية والإقليمية والدولية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لخدمات النقل والخدمات اللوجستية، من خلال ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي ونقطة التقاء لثلاث قارات.

والجدير بالذكر أن موانئ والبحري وقعا اتفاقية في عام 2022 تقضي بموجبه إنشاء منطقة لوجستية متكاملة بمساحة 95436 مترًا مربعًا في ميناء جدة الإسلامي كجزء من عدد من الاتفاقيات بين الهيئة والشركات الوطنية والدولية الكبرى لإنشاء مناطق لوجستية متكاملة تنفذ مبادراتها وركائزها من خلال زيادة عدد المراكز اللوجستية بما في ذلك إعادة التصدير إلى 30 منطقة وفق أفضل المعايير العالمية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.15 وصل إلى الأدنى عند 27.00 والأعلى عند 27.70، وحجم التداول 340,215، وقيمة التداول 9,307,661.00، بعدد صفقات 910، والقيمة السوقية 13,338.27.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!