الين الياباني يتسابق بقوة لصعود القمة لتداولات اليوم النهائية

أخبار العملات
أخبار العملات

بدء الين الياباني اليوم رحلته في الصعود إلى القمة، حيث أنه تسابق مع الفرنك السويسري وكذلك الدولار الأمريكي، واستطاع الين الياباني أن يتصدر القائمة، وكان المركز الثاني من نصيب الفرنك السويسري، أمام الدولار الأميركي فقد احتل المركز الثالث، والأخبار العملات اليومية تابع معنا.

اكتساح الين الياباني للتداولات الحديثة

كان الارتفاع الشديد اليوم من نصيب الين الياباني، حيث وصلت قوة التداولات الخاصة به إلى نسبة 4.46%، نتيجة للانخفاض الشديد في الأسهم المتداولة للأسبوع السابق، فإنه ذلك كان بمثابة قوة الدفع للين الياباني ليتقدم العملات الأخرى. أما عن السندات الأميركية فقد تعرضت الإنحدار الشديد، ووصل إلى انخفاض بنسبة 4%.

أزمة Evergrande العقارية

نتيجة للتغيرات المستمرة التي يتعرض لها الين الياباني والعملات العالمية. فإن سوق العقارات في الصين قد تعرض للاهتزاز بشكل كبير، مما دفع الكثير من رواد الاستثمار إلى طرق جديدة في مجال العقارات. ولكن هناك الكثير من التطلعات نحو الإعلان المنتظر من البنك الياباني والبنك الاحتياطي الفيدرالي عن قرارات حديثة خاصة بالسياسة النقدية.

تصدر الفرنك السويسري للمركز الثاني

بعد أن تصدر الين الياباني المركز الأول في تداولات سوق البورصة اليوم، فإن الفرنك السويسري لم يخسر المنافسة. بل احتل المركز الثاني بجدارة، وذلك بعد أن ارتفعت الأسهم الخاصة بالفرنك إلى نسبة 2.65%.

نصيب الدولار الأميركي من المركز الثالث

بعد أن احتل الين الياباني القمة والمركز الأول، وجاء بعده في المركز الثاني الفرنك السويسري، فكانت المرتبة الثالثة هي من نصيب العملة العالمية الدولار الأمريكي. ولكن على الرغم من ذلك فإن الدولار قد شهد الارتفاع الجديد في أفق البورصة والتداولات العالمية. بعد أن تعرض للأزمات الشديدة في أسيا خلال الشهر الحالي. ومع بداية يوم الإثنين بدأت عمليات المضاربة على ارتفاع في نسبة الدولار الأميركي.

ولكن هل يستمر الارتفاع والعودة من جديد للدولار الأمريكي؟ من المتوقع أن تبدأ عمليات الارتفاع من جديد للدولار والفرنك. وذلك بعد الإعلان عن القرارات الجديدة التي سوف تنطلق من البنك الفيدرالي. حيث سوف يتم عرض أسهم للشراء من الاحتياطي، مما يزيد من قوة الدفع إلى الأمام للدولار على حساب بعض العملات العالمية.