اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

أظهر زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي “EUR/USD” بعض الميل الهابط في الوقت الحالي، متأثرًا سلبًا مؤشر ستوكاستيك، في انتظار جمع زخم إيجابي كافٍ لاستئناف الموجة الصاعدة، التي تستهدف منطقة 1.1032 باعتبارها المحطة الرئيسية التالية.

ولا يزال سيناريو الاتجاه الصاعد قائماً ونشطاً بدعم من المتوسط ​​المتحرك 50، مع الإشارة إلى أن الاختراق فوق 1.0850 سيضغط على السعر نحو خسائر لحظية، بهدف اختبار قاع الدعم المحوري عند 1.0745 قبل أي محاولات صعود جديدة.

ويعد نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين مستوى الدعم 1.0840 ومستوى المقاومة 1.1000 ومن المتوقع أن يكون الاتجاه العام صاعد اليوم.

وحقق الدولار الأمريكي اليوم الجمعة انتعاشًا ملحوظًا في آخر جلسات الأسبوع مع استعداد السوق لإغلاق مارس والربع الأول من عام 2023، لكنه قلص تلك المكاسب بعد البيانات السلبية لمؤشر الإنفاق الاستهلاكي، مع ترقب الأسواق صدور بيانات سوق العمل الأمريكية الأسبوع المقبل.

تعرف ايضاً على: كيف احسب تحويل العملات

وتعرض الدولار الأمريكي في تداولات هذا الأسبوع، للعديد من الضغوط بسبب زيادة المخاوف بالأسواق العالمية وذلك بعد عدوى انهيار سيليكون فالي في القطاع المصرفي الأمريكي، بجانب زيادة الخوف من احتمالية ركود اقتصادي أمريكي، الأمر الذي يتزايد بين احتماليته بين المؤسسات المالية الكبري خاصة بعد الأزمة المصرفية الأمريكية وبيانات النمو السلبية.

بالإضافة إلى ذلك، راهن المستثمرون بشكل متزايد في الآونة الأخيرة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يعتزم الاقتراب من نهاية دورة التضييق النقدي العنيفة التي بدأت العام الماضي، حيث أشار FEDWATCH إلى أن الأسواق الان تسعر بنسبة 44.8 بالمئة، واحتمالية أن يأجل البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

ومع ذلك، فإن الدولار اليوم تعافى بعدة عوامل، من بينها تصريح العديد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأنه قد يكون من الضروري للغاية الاستمرار في رفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم لخفض للمجلس لخفض التضخم وضمان استقرار الأسعار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني