اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يواجه زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي “EUR/USD” ضغطًا سلبيًا قويًا ويحتاج إلى مهاجمة دعم القناة الصاعدة ومحاولة الثبات تحتها، وهذا سيتطلب انتباه المتداولين من التداولات القادمة، حيث أن الاختراق المؤكد سيوقف الوضع الإيجابي ويدفع السعر إلى الانخفاض لبقية تداولات اليوم، ليتجه مبدئيًا نحو 1.0945.

وفي الوقت الحالي، نفضل أن نبقى على الحياد حتى يؤكد السعر موقعه عند 1.0995، مع الإشارة إلى أن التحرك فوق هذا المستوى سيعيد تنشيط سيناريو الاتجاه الصاعد الرئيسي ويقود السعر نحو ارتفاع بدءً من اختبار مستوى 1.1075.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم عند 1.0945 والمقاومة عند 1.1110. والاتجاه العام المتوقع اليوم: محايد.

وارتفع الدولار الأمريكي بقوة في آخر تداولات الأسبوع، مواصلاً مكاسبه التي حققها يوم أمس، بعد صدور بيانات مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من اليوم.

تعرف ايضاً على: كيف اشتري اسهم ارامكو

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنحو 0.31٪ ليغلق عند حوالي 101.82 نقطة.

وعلى الرغم من ارتفاع الدولار في جلسة اليوم، إلا أن العملة الخضراء قد لا تتمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية قوية، حيث ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.03٪ منذ بداية تداولات الأسبوع، بينما في التداولات الشهرية للدولار، فقد تكبدت العملة خسائر كبيرة في تعاملات هذا الشهر، حيث شكلت الخسائر حوالي 0.62 بالمئة.

ومن أهم أسباب ارتفاع الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم، بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت مكاسب الدولار مدعومة ببيانات الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي، والتي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية الأمريكية، حيث أعادت التأكيد على رهانات السوق على رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وقد قدم هذا دعمًا قويًا للعملة الأمريكية اليوم.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!