اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

بلغ سعر الريال السعودي مقابل اليورو 4.100 ريال لكل يورو، وفي جلسة أمس الأربعاء، واصل زوج عملات اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” السير في مسار قناة صاعدة، وكان يتداول عند 4.11 ريال لكل يورو. ويعد استقرار الزوج حول وفوق المقاومة النفسية عند 4.00 ريال سيستمر في دعم المسار الصاعد إذا تحرك السعر أيضاً نحو مستويات المقاومة 4.14 ريال و4.20 ريال على التوالي.

ومن ناحية أخرى، خلال نفس الفترة، إذا تحرك الدببة حول مستوى الدعم عند 4.05 و3.97 ريال سعودي على التوالي، فقد يعود الزخم السلبي في أداء سعر الزوج. وتذبذب الزوج خلال العام الماضي بين 3.58 و4.14 ريال.

وتخلص المستثمرون من سندات من السعودية ودول خليجية أخرى منذ أن أدت تخفيضات إنتاج أوبك + المفاجئة إلى ارتفاع أسعار النفط في نهاية الأسبوع الماضي، وهي خطوة غير معتادة، وقال التجار إنها تعكس تكلفة الديون في المنطقة.

تعرف ايضاً على: كيفية شراء اسهم في البورصة

وكانت السندات الدولارية التي أصدرتها الحكومات في المنطقة من بين أكبر الخاسرين بين الأسواق الناشئة يوم الاثنين، على الرغم من المكاسب الحادة في أسعار النفط. وظلت معظم أسواق الاوراق المالية تحت الضغط يوم الثلاثاء، ومن المتوقع ان تكون الأوراق المالية السعودية المستحقة في 2025 من أكبر الخاسرين بين الأسواق الناشئة وتتجه نحو مستويات منخفضة قياسية.

ومن المتوقع بشكل عام أن يؤدي ارتفاع أسعار النفط إلى زيادة الطلب على الديون في البلدان المصدرة للطاقة. لكن سندات المملكة العربية السعودية شكلت ثلاثة من أكبر 10 خاسرين في العالم النامي عند افتتاح الأسواق يوم الاثنين، في حين تراجعت السندات في الإمارات العربية المتحدة وقطر ايضاً. وتراجعت السندات السعودية المستحقة في 2027 بوتيرة قياسية، مع ارتفاع العائدات 1.6 نقطة مئوية إلى 4.2٪ بحلول الإغلاق.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!