اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

بلغ سعر صرف اليورو مقابل الريال السعودي 4.0712 ريال سعودي لكل يورو، وأغلق اليورو على ارتفاع بنسبة 0.25 بالمئة في سوق الصرف الأجنبي اليوم، مدعومًا بتصريحات صادرة عن نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي الليلة الماضية، والذي أكد المزيد من رفع أسعار الفائدة في المستقبل وأضاف أن منطقة اليورو من غير المرجح أن تشهد ركودًا عامًا قادمًا، وهو ما انعكس على أداء اليورو مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وقال أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، في بيان عبر وكالة الأنباء السعودية، إن المملكة تعتزم استثمار حوالي 600 مليون ريال سعودي للتعريف بالوجهات السياحية في المملكة وإطلاق الأنشطة الصيفية، مضيفاً ان السياح الوافدين إلى المملكة العربية السعودية لجميع الأغراض سجل أعلى معدل نمو ربع سنوي في الربع الأول من العام الجاري، حيث وصل إلى 7.8 مليون سائح، بزيادة قدرها 64 بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2019.

تعرف ايضاً على: طريقة بيع اسهم ارامكو

وفي الوقت نفسه، تحدث الخطيب عن زيادة بنسبة 581 بالمئة في عدد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات بسبب تسهيلات التأشيرات الإلكترونية وزيادة المعروض السياحي إلى الوجهات في المملكة، مضيفًا أن عدد السياح من دول الخليج والشرق الأوسط قد ارتفع بنسبة 107 بالمئة مقارنة بعام 2019م، وبلغت نسبة نمو عدد السياح من شرق آسيا 49 بالمئة و50 بالمئة للقادمين من دول أوروبا.

وأكد أحمد الخطيب أن المملكة العربية السعودية تخطط لجذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030، وتحتاج قطاع السياحة إلى ضخ استثمارات بقيمة 70 مليار دولار حتى عام 2023 وأكثر من 200 مليار دولار بحلول عام 2030.

والجدير بالذكر أن رميح الرميح نائب مدير الإدارة العامة السعودية للنقل ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودية كشف في وقت سابق أن المملكة العربية السعودية قررت إطلاق منصة إبحار إلكترونية موحدة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!