اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر زوج عملات اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” في مسار هبوطي، واستقر بين مستوى 4.048 ريال و4.060 ريال لليورو الواحد، ويعد الاتجاه العام لزوج اليورو مقابل الريال في مسار قناة هبوطية واضحة، مع سيطرة المضاربين على الهبوط بدعم الأداء الإيجابي قوي للاقتصاد السعودي مقارنة بالاقتصادات العالمية الأخرى التي تعاني، بما في ذلك منطقة اليورو.

وعلى مدار عام مضى تذبذب سعر زوج اليورو مقابل الريال سعودي بين مستوى دعم 3.58 ومستوى مقاومة 4.16، الاتجاه الحالي قد يضمن توجه الدببة نحو مستويات دعم أقوى عند 4.21 و4.015 على التوالي. ومن ناحية أخرى، لن يسيطر الثيران على الاتجاه مرة أخرى في نفس الإطار الزمني دون التحرك نحو المقاومة عند مستوى 4.10.

تعرف ايضاً على: طريقة بيع الاسهم

وقالت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن البنك المركزي الأوروبي يمر بمنعطف حرج حيث يحتاج إلى الاستمرار في التمسك بسياسته النقدية حيث يظهر نمو أسعار المستهلكين بوادر تباطؤ، وأضافت في مقابلة مع قناة TVE الإسبانية الحكومية يوم الجمعة “هذه لحظة حرجة للغاية لأن التضخم بدأ في الانخفاض، وبدأنا نرى فعالية هذه الإجراءات، لكننا ما زلنا بحاجة إلى أسعار فائدة مرتفعة ومستدامة”.

ونتيجة لذلك، تعزز اليورو بعد تعليقاتها، مما يشير إلى عزمها على مواصلة الحرث من خلال زيادة تكاليف الاقتراض في وقت قد يكون فيه التضخم قد بلغ ذروته.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد أبطأ وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس هذا الشهر، مع توقع إجراءين آخرين من هذا القبيل في الاجتماعات القادمة، ويعتقد بعض المسؤولين ان هذا قد لا يكون كافيا للوصول بالتضخم إلى هدف 2 بالمئة في الوقت المناسب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!