اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

لمدة ست جلسات تداول متتالية، ظل سعر زوج عملات اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR في مسار ارتداد هبوطي من مستوى المقاومة 4.1276 ريال لكل يورو، وهو أعلى مستوى لزوج العملات منذ نهاية مارس 2022م، ودفعت عمليات بيع الزوج نحو مستوي الدعم النفسي عند 4000 قبل أن يستقر حول 4.035 ريال.

ووفقًا لأداء الرسم البياني اليومي، فإن سعر زوج العملات اليورو مقابل الريال سعودي EUR/SAR في مرحلة كسر الاتجاه الصعودي العام. وإذا عاد زوج العملات إلى مستويات الدعم حول 4،000 و3.94 ريال، سيتأكد التحول الاولي للاتجاه إلى هبوطي، ومن ناحية أخرى، خلال نفس الفترة، فإن العودة حول المقاومة عند 4.12 ستنهي فكرة التصحيح الهبوطي مرة أخرى. وما زلت أفضل بيع أزواج العملات من كل مستوى صعودي. وسيسمح الأداء القوي للاقتصاد السعودي للريال بلعب دور أكبر في السوق في الأشهر المقبلة.

تعرف ايضاً على: افضل شركات التداول الالكتروني

وتفكر المملكة العربية السعودية في الاقتراض بعملات أخرى غير الدولار هذا العام حيث تركز على إعادة التمويل لتقليل بعض ديونها المستحقة ذات السعر العائم. ومن جانبه قال هاني المديني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الديون في مقابلة “لم ننتهي من مخاطر أسعار الفائدة، ولهذا السبب كنا سريعاً في الإصدار وذلك نظراً للرخم الايجابي في السوق الذي شهدناه في أوائل عام 2023. ”

وعلى الرغم من توقع فائض آخر في الميزانية في عام 2023، جمعت المملكة العربية السعودية 10 مليارات دولار في صفقة بيع سندات في أوائل يناير، وهي أكبر صفقة سيادية في الأسواق الناشئة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. ودفع ارتفاع أسعار النفط الخام المالية العامة للحكومة إلى الفائض للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان العام الماضي. وكانت المملكة قد مولت في السابق نحو 48 مليار ريال (12.8 مليار دولار) من احتياجات إعادة التمويل هذا العام، وكان بيع السندات في يناير يعني أنها أكملت معظم الاقتراض الذي كانت تخطط له في 2023. ورغم ذلك فأن الحكومة تتطلع إلى خيارات تشمل اليورو أو العملات الدولية الأخرى وكذلك السندات الخضراء بشروط اقتراض مختلفة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!