اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

بلغ سعر الريال السعودي مقابل اليورو 3.9973، اظهرت نتائج رأي المفوضية الأوروبية هذا الأسبوع أن المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو قد تراجعت قليلاً بعد ثلاثة أشهر متتالية من الارتفاع، حيث عوضت مبيعات التجزئة القوية زيادة ثقة المستهلك وضعف الصناعة والخدمات. وانخفض مؤشر الثقة الاقتصادية بشكل غير متوقع إلى 99.7 من 99.8 في يناير. ومن المتوقع أن تتحسن القراءة إلى 101.

وانخفض مؤشر الثقة الصناعية إلى 0.5 في فبراير من 1.2 في يناير حيث تراجعت توقعات الإنتاج للمديرين، بينما توقع الاقتصاديون ارتفاع النتيجة إلى 2.0. وبالمثل، انخفض مؤشر ثقة قطاع الخدمات بشكل غير متوقع إلى 9.5 من 10.4 قبل شهر. وكانت القراءة المتوقعة 12.4، وتراجعت بشكل ملحوظ آراء المديرين لظروف التشغيل السابقة وتوقعات الطلب.

تعرف ايضاً على: كيف اتداول في الاسهم

ومن ناحية أخرى، تعززت ثقة المستهلك للشهر الخامس على التوالي. وارتفع مؤشر ثقة المستهلك إلى -19 من -20.7 في يناير، تماشيًا مع التوقعات. وكان المستهلكون أكثر إيجابية بشأن مواردهم المالية وحالة الاقتصاد بشكل عام. وتحسنت ثقة تجار التجزئة مرة أخرى في فبراير حيث تحسنت تقييمات ظروف الأعمال السابقة والمتوقعة بشكل ملحوظ. وارتفع المؤشر المقابل إلى -0.1 من -0.7 في الشهر السابق.

وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر ثقة البناء 0.4 نقطة فقط إلى 1.8 في فبراير، حيث تم تعويض توقعات التوظيف الأكثر إيجابية للمديرين من خلال تراجع لتقييمهم لمستويات دفاتر الطلبات. وانخفض مؤشر توقعات التوظيف إلى 109.4 من 109.7 في يناير. وتدهورت خطط التوظيف للمديرين في الصناعة والخدمات.

فيما يتعلق بالضغوط التضخمية، أظهر المسح أن توقعات أسعار المبيعات انخفضت بشكل حاد في الصناعة والبناء، وبدرجة أقل في الخدمات ومبيعات التجزئة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!