اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

وصل سعر صرف زوج العملات اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR في محاولات ارتداد لأعلي استقر حول مستوى 4.0285 ريال سعودي مقابل اليورو الواحد، وعلى مدار عام مضي، تذبذب زوج العملات بين مستويات 3.5878 و4.1958 ريال سعودي.

وانتعش زوج العملات اليورو مقابل ريال سعودي من مستوى المقاومة 4.1396 ريال منذ بداية تداولات الشهر الماضي، ولا يزال في قناة الاتجاه الهابط، وانخفض إلى مستوى الدعم 3.9488، وساعد الأداء الإيجابي للاقتصاد السعودي الريال السعودي على تحقيق مكاسب قوية مقابل العملات العالمية الرئيسية الأخرى.

ونتوقع أن يستمر سعر صرف اليورو مقابل ريال سعودي في الانخفاض وقد تفشل محاولة الزوج الحالية للتعافي صعودًا.

وافتتحت الجلسة الأمريكية لسوق الصرف الأجنبي اليوم الاثنين بمكاسب في أربع من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة في السوق.

تعرف ايضاً على: متى توزيع أرباح دار الأركان

وكان على راس هذه العملات الين الياباني في المركز الأول، يليه الباوند البريطاني، يليه اليورو، والثالث، وأخيراً الدولار الكندي، والذي حقق أقل مكاسب، وتراوحت أرباح العملات الأربع من 2.99٪ إلى 0.47٪.

وارتفع اليورو بشكل كبير خلال جلسة اليوم وافتتح أسواق العملات الأمريكية بشكل إيجابي، حيث ارتفع اليورو بنسبة 1.49 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى بخلاف الين الياباني.

وقد جاء ذلك مع تصريحات البنك المركزي الأوروبي إنه مستعد لمواجهة أي أزمة مصرفية قد تنبثق عن بنوك المنطقة، وأكد أن النظام المصرفي في المنطقة مرن وقوي للغاية، مما ساعد اليورو على الارتفاع، خاصة بعد البيانات الاقتصادية الإيجابية اليوم بألمانيا.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار خام برنت في السوق، تمكن الدولار الكندي من تحقيق بعض المكاسب في جلسة اليوم وافتتح الجلسة الأمريكية مرتفعا بنسبة 0.47٪ مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!