انتعاش اسهم السيارات الكهربائية بعد الخسائر الفائتة، سهم NIO يتقلب عالياً

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نيو

ليست شركة نيو شركة رائدة في سوق السيارات الكهربائية فقط، حيث من المتوقع أن تصل النسخة ES7 SUV للسيارات الكهربائية في نهاية شهر أغسطس، بل أصبحت شركة نيو أيضًا الشركة الرائدة عالميًا في تقنية تبديل البطاريات. حيث تدير الشركة أكثر من 900 محطة مبادلة في الصين وتخطط لفتح المزيد في أوروبا. ويستفيد سهم نيو أيضًا من إعادة فتح الاقتصاد الصيني، والذي رفع مؤخرًا قيود COVID-19.

وتعد شركة نيو شركة قابضة لـ 85 صندوق استثمار متداول في الولايات المتحدة. وتمتلك NEO حوالي 64.5 مليون سهم في صناديق الاستثمار الأمريكي. ويعود أكبر صندوق استثماري لـ Neo إلى Vanguard FTSE Emerging Markets ETF (VWO)، الذي يضم حوالي 13.21 مليون سهم. وقد يكون المستثمرون مهتمين أيضًا باستثمارات شركة Neo لصندوق KraneShares MSCI China Cleantech Index ETF (KGRN)، الذي يبلغ وزن محفظته 7.86 بالمئة. وفي المتوسط تستثمر شركة نيو الصينية بـ 1.05٪ في صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعرف ايضاً على: مؤشر الاسواق العالمية

وعلى الرغم من تخفيضات أسعار تسلا، لا يزال أمام سوق السيارات الكهربائية طريق طويل لتقطعه، وتشير أرقام الإنتاج الأخيرة من الشركات ريفين ولوسيد ونيو إلى أنها قادرة على المنافسة في السوق ولديها إمكانات للنمو. وقد يوفر الانخفاض في أسهم السيارات الكهربائية بعد انخفاض الأسبوع الماضي أيضًا فرصة للمستثمرين للشراء في السوق.

وتعرضت أسهم السيارات الكهربائية الصينية (EV) لضغوط في الآونة الأخيرة بسبب انخفاض التوقعات لمبيعاتها. وخفضت شركة نيو تقديراتها للتسليم للربع الرابع بنحو 15 بالمئة في تحديث أواخر ديسمبر، حيث أثرت قيود الحكومة الصينية على إبطاء انتشار COVID-19 على سلاسل التوريد والطلب والإنتاج. ولكن المستثمرين ابتهجوا بعد أن أعلنت شركة Nio عن عمليات تسليم في ديسمبر والتي دفعت الشركة إلى ما هو ابعد من تلك التوقعات المنخفضة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!