انخفاض سعر الدولار للمستوى الأدنى في أسبوع

أخبار العملات
أخبار العملات

انخفض الدولار في آسيا صباح الثلاثاء إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد الأسبوع الماضي، الجدير بالذكر أن مخاوف تأثير فيروس أميكرون على تعافي الاقتصاد الأمريكي وتباطؤ النمو من سعر الفائدة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد سكنت نوعًا ما.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات الأخرى. بنسبة 0.21٪ إلى 96135  وقد ارتفع المؤشر من أدنى مستوى له عند 95973 يوم الجمعة; وهو أكبر انخفاض له خلال 24 ساعه منذ مايو 2021.

ارتفع زوج الين والدولار  بنسبة 0.10٪ إلى 113.64، كما ارتفع زوج الدولار الأسترالي 0.08٪ إلى 0.7146 بالإضافة إلى ارتفاع الدولار النيوزيلندي 0.06٪ إلى 0.6828 ، وقد أظهرت البيانات الصينية التي صدرت في وقت سابق من هذا اليوم أن مؤشر مديري المشتريات في التصنيع (PMI) 1  كان عند 50.1 كما بلغ مستوى مؤشر مديري المشتريات في القطاعات غير المنتجة 52.3 في نوفمبر.

تحذيرات منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر عالية جدًا للإصابة بعدوى أوميكرون ، حيث شددت بعض الدول بالفعل الضوابط الحدودية. ومع ذلك ، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لن تعيد فرض الحصار. الأمر الذي أعطى دفعة قليلة لثقة المستثمرين.

 وفي الوقت نفسه ، لا يزال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول يتوقع انخفاض التضخم في عام 2022 مع تحسن التوازن بين العرض والطلب. لكنه أضاف يوم الاثنين أن الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا وظهور متغير أوميكرون يشكلان مخاطر لتراجع التوظيف والنشاط الاقتصادي وزيادة عدم اليقين بشأن التضخم.

 من المرجح أن يؤدي ارتفاع الضغوط التضخمية إلى تسريع ارتفاع أسعار الفائدة. لكن اكتشاف Omicron دفع المستثمرين في البداية إلى المراهنة على تشديد السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي بسبب مخاطر النمو.

 قال محللو Westpac في مذكرة: سمح تصنيف المخاطر المنخفض لـ Omicron للدولار بتعويض بعض خسائره. لكن الانتعاش المخيب للآمال إلى حد ما في الأسواق العالمية يظهر أن المخاوف لا تزال قائمة; بشأن البديل وتضيف المذكرة أن القوة المستمرة في الاقتصاد الأمريكي ستعزز بينما يستمر الدولار الأسترالي في الظهور ضعيفًا. يبدو الاختراق دون 0.7106 دولار مجرد مسألة وقت.

استقر اليورو عند 1.12955 دولار بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في 17 شهرًا عند 1.1186 دولار. بينما التزم البنك المركزي الأوروبي بموقفه المتشائم بشأن التضخم.