انخفاض سهم شركة تسلا بأكثر من 6 بالمئة بعد صدور بيانات تسليمات السيارات عن الربع الأول

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

تراجعت أسهم شركة تسلا بنسبة 6 بالمئة خلال جلسة تداول يوم الاثنين الماضي بعد إصدار بيانات تسليم السيارات للربع الأول من عام 2023م.

وفي حين أن تسلا حققت تسليمًا قياسيًا في الربع الماضي، ولكنها شهدت حالة تباطأ للنمو على أساس ربع سنوي على الرغم من تخفيضات الأسعار بنسبة تصل إلى 20 بالمئة.

وأعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية يوم الأحد عن تسليم 422.800 سيارة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بزيادة بنسبة 4 بالمئة عن الربع السابق ومقارنة مع توقعات “ريفينيتيف” التي أشارت إلى تسليم 430 ألف سيارة.

وتراجعت أسهم تسلا بنسبة 6.1 في المائة إلى 194.70 دولارًا، بقيمة سوقية تبلغ 610.4 مليار دولار.

وأغلقت أسهم تسلا مرتفعة بنسبة 6.2 بالمئة يوم الجمعة الماضي بعد أن حققت اسهم الشركة مكاسب بنسبة 68 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري.

وخفضت شركة Tesla أسعار سياراتها من طراز S و Model X في الولايات المتحدة للمرة الثالثة هذا العام لدعم الطلب على سياراتها الكهربائية.

وحاليًا، يبدأ سعر سيارة الموديل S سيدان من 84.99 ألف دولار، بانخفاض 5000 دولار عن شهر مارس، بينما يبدأ الموديل X بسعر 94.99 ألف دولار.

وجاء ذلك بعد أن قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك بشكل مكرر مؤخرًا إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية ستركز على خفض الأسعار لتحفيز الطلب.

وقد جاء ذلك في الوقت التي يكافح فيه قطاع صناعة السيارات من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة، مما يجعل السيارات الجديدة باهظة الثمن بشكل كبير.

بانير اعلاني

تعرف ايضاً على: كيفية تداول الاسهم

أمرت محكمة أمريكية شركة Tesla بدفع 3.2 مليون دولار لعامل في قضية تمييز عنصري

أمرت هيئة محلفين اتحادية في سان فرانسيسكو تسلا بدفع ما يقرب من 3.2 مليون دولار لعامل أسود سابق بعد فوزه بدعوى تمييز عنصري ضد الشركة، وهو أقل بكثير من مبلغ 15 مليون دولار الذي رفضه العام الماضي سعياً لإجراء محاكمة جديدة.

ويأتي الحكم بعد أسبوع من إعادة محاكمة التي أقامها أوين دياز في عام 2017، بعد أن منحته هيئة محلفين أخرى 137 مليون دولار في عام 2021، وقال قاض مع هيئة المحلفين هذه ان تسلا هي المسؤولة عن التمييز العنصري الذي تعرض له دياز.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!