انخفاض قيمة الدولار في مقابل استقرار العقود الآجلة لسعر النفط

أخبار السلع
أخبار السلع

تقلبت العقود الآجلة للنفط على منحدر صعودي حاد لإثبات تعافي عقود خام نيمكس من أدنى مستوى لها منذ أوائل أكتوبر للجلسة الثالثة من أربع جلسات، وتعافت عقود خام برنت للجلسة الرابعة على التوالي من أدنى مستوى لها منذ نهاية سبتمبر، حيث تعافي مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية من أعلى مستوى منذ 10 يوليو 2020 بحسب التقرير العكسي بينهما، على خلفية قلة البيانات الاقتصادية اليوم الخميس، عن الاقتصاد الأمريكي  أكبر منتج للنفط في العالم والمستهلك بسبب عيد الشكر في أمريكا.

ارتفاع العقود الآجلة لسعر النفط الخام

بالضبط في تمام الساعة 4:43 صباحًا بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام نيمكس تسليم يناير بنسبة 0.03٪ إلى 78.36 دولارًا للبرميل من الافتتاح إلى 78.34 دولارًا للبرميل، علمًا بأن العقود بدأت التداول في الجلسة بتراجع السعر بعد تداول يوم أمس عند 78.39 دولار للبرميل. براميل.

ارتفاع العقود الآجلة لسعر برنت الخام

أما بالنسبة للعقود الآجلة لأسعار خام برنت للتسليم في شهر يناير، فقد ارتفعت بنسبة 0.04٪ إلى مستوى 82.30 دولاراً للبرميل، مقابل الافتتاح عند 82.27 دولاراً للبرميل، مع العلم أن العقود بدأت التداول بفرق سعري صاعد بعد ذلك انتهوا أمس، متداولاً عند 82.25 دولار للبرميل  مع تراجع ملحوظ لمؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.02٪ إلى 96.75 من الافتتاح عند 96.77 ، علماً أن المؤشر أغلق أمس عند 96.88.

تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

بالأمس  قمنا بتتبع تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر. حيث أظهر فائضًا قدره 1.0 مليون برميل مقارنة بعجز قدره 2.1 مليون برميل. على عكس التوقعات بعجز قدره مليون برميل، مما يترتب عليه زيادة في المخزونات إلى حوالي 434.0 مليون برميل، في حين أن المخزونات لا تزال 7 ٪ أقل من متوسط ​​الخمس سنوات الماضية لهذه الفترة من العام.

كما أظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أيضًا انخفاضًا في مخزونات وقود السيارات في الولايات المتحدة. أكبر مستهلك للطاقة في العالم، بمقدار 0.6 مليون برميل.

مما يجعل المخزونات بنسبة 6٪. أقل من متوسط ​​السنوات الخمس الماضية لهذه الفترة من العام. وانخفضت مخزونات التقطير بمقدار 2.0 مليون برميل. لتكون المخزونات أقل بنسبة 8٪ من متوسط ​​الخمس سنوات لهذه الفترة من العام.