تباينات في المخاطرة وإعلانات عن التضخم بالرغم من البيانات الإيجابية وإعلان عن ظهور الإنتقام من الاقتصاد القديم لجيف كيري

التوصيات
توصيات التداول

ظهور إعلان عن الإرتفاع الخاص بالدولار الأسترالي مما زاد من المخاطرة في التداولات اليومية، حيث شهدت العملة ارتفاع في القيمة بنسبة 3% بالمقابلة مع العملات الرئيسية الأخرى، وفي المقابل كانت أداء الأسهم الاخرى في الأسواق ذات أداء جيد، مما أدى إلى تضييق النطاق على الذهب بعدما شهد ارتفاع على أضيق الحدود.

ارتفاع في قيمة السلع النفطية مع الذهب

شاهد الذهب ارتفاع في الفترة الأخيرة ولكن ارتفاع محدود، على الرغم من زيادة نسبة التضخم بشكل كبير، كما ظهر النفط في الأفق بالارتفاع الذي تم الإعلان عنه في الفترة السابقة، ووصل إلى 85 دولار للخام، أما عن خام البرنت فقد وصل إلى 86 دولار.

نتيجة لإرتفاع قيمة الذهب بنسبة 1%، شهدت السندات الأميركية تراجع، نتيجة للمخاوف المحيطة والتضخم الكبير والمستمر في الفترة الأخيرة، فتوجه المشترين إلى الحصول على الأصول الآمنة.

ارتفاع في الذهب وتراجع في السندات الآجلة

العائد الخاص باندات للخزانة الأميركية شاهدت تراجع وخاصًة لعقود 10 سنوات، ووصلت إلى أدنى المستويات في الجلسة عند النسبة 1.6240٪. وذلك بعد الارتفاع لفترة خمسة شهور عند النقطة 1.7% في الأسبوع الماضي. أما عن الذهب فقد شاهد السعر الفوري الخاص به ارتفاع بنسبة وصلت إلى 0.9%، وذلك بقيمة 1807.90 دولارًا للأوقية. كما شاهدت العقود الآجلة للذهب والتي يتم تسليمها في ديسمبر ارتفاع في القيمة الخاصة بها. ووصلت النسبة إلى 0.8%، وكانت بقيمة 1،810.50 دولار للأوقية.

تصريحات جون كيري

نتيجة للأزمات المتلاحقة في الفترة الأخيرة; فقد عانت الكثير من المعادن النفيسة من تلك الأزمات بشكل كبير، حيث تم الإعلان عن التراجع الشديد في قيمة العائدات مع نقص في الاستثمارات الخاصة بالنظام القديم في الاقتصاد. ونتيجة لذلك فإن القدرة الخاصة بالاقتصاد القديم أصبحت ضئيلة في مجال التوريد والتسليم للسلع. كل تلك الأزمات لعبت دور كبير في نقص الإمدادات من النحاس وحدوث معاناة كبيرة في الصين لتوليد الكهرباء. ولذلك كان يعاني الإقتصاد القديم من ارتفاع شديد في الطلب الذي يواجهه ارتفاع آخر في العرض لكافة السلع.