تحليل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم

أخبار العملات
أخبار العملات

استقرار ملحوظ لسعر اليورو مقابل الدولار عند الحد الأدنى في 16 شهر لها

استقرار ملحوظ لسعر اليورو مقابل الدولار عند الحد الأدنى في الفترة الزمنية المقدرة 16 شهر. حيث شهدت العملة الموحدة اليورو في فترة زمنية ضيقة تذبذب في اتجاه صاعد خلال الجلسة الآسيوية. لتشهد انتعاشها حتى الجلسة الثانية من أدنى مستوى لها منذ بداية يوليو 2020 مقابل الدولار الأمريكي في ذروة التطور المتوقع والبيانات الاقتصادية اليوم الخميس لاقتصادات منطقة اليورو ووسط نقص البيانات الاقتصادية من أكبر اقتصاد أمريكي في العالم وذلك بسبب العطلة الخاصة بعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفاع زوج اليورو مقابل الدولار

على صعيد آخر نجد أن بالضبط في الساعة الخامسة وأربع دقائق بتوقيت غرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.16٪ إلى 1.1215 مقارنة بمستويات الافتتاح عند 1.1197  حيث وصل زوج اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوى وقت جلسة التداول عند 1.1218 بينما وصل زوج اليورو مقابل الدولار إلى أدنى مستوى 1.1193.

ترقب تقرير ألمانيا عن النتائج النهائية للناتج المحلي الكلي

تتوقع الأسواق أن تكشف ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، النقاب عن تقريرها المتعلق بالناتج المحلي الإجمالي النهائي. والذي قد يؤكد توسعًا بنسبة 1.8٪. دون حدوث تغيير عن البيانات الأولية للربع الثالث مع توقع نمو قدره 1.6٪ في الربع الثاني السابق. وذلك مع التزامن بنشر الإحصائيات الخاصة بمؤشر ثقة المستهلك GFK، والتي قد تعكس انخفاض بمقدار 1.0 مقابل توسع قدره 0.9 في نوفمبر.

سياسة البنك المركزي الأوروبي وتثبيت الفائدة

حدث ذلك قبل أن يكشف البنك المركزي الأوروبي عن المعلومات الخاصة بمحضر اجتماعه الأخير. حيث تم تثبيت أسعار الفائدة عند المستوى الصفري، بالإضافة إلى تثبيت سعر الفائدة الهامشي على القروض عند 0.25٪. كما حرصت سياسة البنك المركزي الأوروبي على تثبيت أسعار الفائدة على الودائع سلبًا عند -0.50٪. بالإضافة إلى المضي قدمًا في برنامج الطوارئ لشراء السندات (PEPP) بقيمة 1.85 تريليون يورو وذلك من الأن حتى عام 2023 كما ألقت محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد الكلمة الافتتاحية في المؤتمر القانوني للبنك المركزي الأوروبي لهذا العام 2021.