تراجع أسعار الذهب وترقب أكثر لقرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي

التوصيات
توصيات التداول

بعد أن ثبتت سعر الفائدة الأمريكية شهد الذهب ارتفاع في أسعاره وذلك بعد التصريحات المتداولة جيروم باول بأن سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي تتجه نحو عدم إثارة بلبلة في الأسواق.

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي للبنك الاحتياطي الفيدرالي ذكر أنه سيكون واضحًا أمام الجميع فيما يتعلق بالمعايير الخاصة بعمليات شراء الأصول سواء تمت التوصية بالإبطاء أو التسريع.

وقد واجه باول الأسئلة المطروحة من قبل الصحافة بحزم حيث رفض بشكل مطلق الإدلاء بأي تفاصيل; حول الأسباب التي يمكن أن تجعل البنك الاحتياطي الفيدرالي يغير سياسته النقدية في أحد الاتجاهات دون الأخر.

وقد انهى باول حديثه أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يستخدم أدواته بالطريقة المناسبة للتحكم في عملية التضخم; مما يسمح بإتاحة فرص عمل بنسبة عالية.

التوصيات الخاصة بالذهب اليوم

نظرا لأن الذهب من المعادن التي يهتم بها الكثيرين حول العالم. سوف نقدم لكم التوصيات التي تكفل للمستثمرين تحقيق أرباح وتقليل الخسائر قدر الإمكان عن طريق الاستخدام الأمثل لإدارة رأس المال كما سنوضح فيما يلي:

بعد الانخفاض في أسعار الذهب أمس بطريقة كبيرة استعاد الذهب مكانته مرة أخرى وسجل ارتفاع اليوم في الأسعار. وذلك بعد استقرار الذهب دون متوسطات الحركة 50 و100 و200 وذلك في إطار زمني يقدر ب 60 دقيقة في مقابل الإطار الزمني لليوم.

الجدير بالذكر أن الذهب تم تداوله دون خط الاتجاه الهابط في إطار زمني قدره 4 ساعات. في نفس الفترة الزمنية حدث ارتفاع للذهب عند إعادة اختبار خط الاتجاه الصاعد المكسور في نفس الفترة الزمنية.

حاليًا يتم تداول الذهب تحت مستويات المقاومة المتركزة عند مستويات 1781 1789 1800 وذلك على التوالي.

بالإضافة أن تداول الذهب أعلى مستويات الدعم المتركزة عند 1764و 1751 وذلك على التوالي. لذلك من المتوقع حدوث تراجع لأسعار الذهب في المستويات السابق الإشارة إليها; لذلك يفضل الالتزام بالأرقام المذكورة في هذه التوصية مع الحرص على إدارة رأس المال بطريقة جيدة.

بانير اعلاني

الجدير بالذكر المتابعة اليومية لتوصياتنا تقلل من نسبة المخاطرة في الاستثمار في الذهب.